القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
منوعات
الخميس 08/مارس/2018 - 03:35 ص

نصاب يسرق حيوانات من محمية برية

نصاب يسرق حيوانات
نيفين هنري
dostor.org/2082566

سُرقت قرود وليمور وطيور وسلاحف من محمية للحيوان بعد أن علق نصاب يافطة على المحمية تقول إنها مغلقة، داعيا الناس إلى تحرير الحيوانات من محبسها، حسبما أفادت صحيفة مترو البريطانية.

وأُخذ سبعة من حيوان الليمور وخمسة من المارموط وأربعة قرود وسبعة طيور و13 سلحفاة من محمية We Care للحياة البرية في ميامي، فلوريدا، بعد وضع اللافتة المخادعة.

واللَّيْمُور أو الهبّار أو الهَوْبر فرع من الهباريات المنتمية إلى رتبة الرئيسيات يستوطن جزيرة مدغشقر، كلمة «ليمور» مشتقة من كلمة ليمورس، والتي تعني أشباح أو أرواح في الأساطير الرومانية.

وكُتب على اليافطة: «الحيوانات النادرة مجانا. لم نعد نقدم خدماتنا، لا نستطيع أن نرعى هذه الحيوانات».

ولكن المتطوعة سيندي روبرت العاملة في المحمية، ناشدت أولئك الذين أخذوا المخلوقات لإعادتها، قائلا إن الكثيرين يحتاجون إلى الدواء وسوف يموتون إذا لم يحصلوا عليه.

وقالت: «من فضلك، نريد مجرد إعادتهم، لأنها بحاجة إلى أن تكون بأمان وأن يقدم لها الرعاية اللازمة».

وقال متطوع آخر يعمل هناك لـ7News كيف حدثت هذه السرقات، قائلا: «إنهم فكوا هذا الترباس الموجود على السياج لاختراقه لأنهم لم يستطيعوا كسر القفل».

وانتقلت المحمية مؤخرا إلى عنوان جديد، ولم يتم تركيب كاميرات مراقبة في مبانيها الجديدة.

وقال صديق المالك المشارك أرماندو منديز، الذي يدير المحمية خوسيه سانتياغو لدي سماعه الأخبار: «يا إلهي إنه يحب هذه الحيوانات»، مشيرا إلى أنه أنقذ الكثير من الحيوانات، آمل أن يجد الأغبياء الذين أخذوا أطفاله.

ads
ads