الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«شرطة الاحتلال» تخطط لإقامة 16 مركزًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تخطط شرطة الاحتلال الإسرائيلى لإقامة 16 مركزًا شرطيًا جديدًا في الأحياء الفلسطينية، بمختلف أنحاء القدس المحتلة، وذلك ضمن خطتها لإحكام السيطرة على المدينة المقدسة.

يأتي ذلك وفقا لتوصيات الأجهزة الأمنية المختلفة، التابعة للاحتلال، إثر هبة باب الأسباط، وأزمة البوابات الإلكترونية، والجسور الحديدية، وكاميرات المراقبة، أمام مداخل المسجد الأقصى، التي اندلعت في يوليو الماضي.

وأشارت مصادر عبرية، إلى أن أذرع الاحتلال تعمل على تنفيذ خطة أمنية، لتعزيز وجودها في باب العامود، تشمل إنشاء مقر لشرطة وحرس حدود الاحتلال، وبناء ثلاثة أبراج متوسطة الارتفاع في المنطقة. 

وأضافت أن الخطة الأمنية ستكون شاملة متكاملة، وسيتم تغيير البنية التحتية للباب من حيث الإضاءة وحركة المرور، ونصب 40 كاميرا للمراقبة، تمكن عناصر الشرطة من متابعة ما يحدث من كافة الجهات في الباب، من جميع الروافد والجهات.

من جانبه، أوضح القيادى بفتح، والمتحدث باسم الحركة الدكتور «جهاد الحرازين»، لـ«الدستور»، أن الهدف من ذلك، هو بسط السيطرة الاحتلالية على المدينة، وترسيخ أمر واقع هناك، يراد به تهويد المدينة.

ودعا «الحرازين»، إلى اتخاذ موقف دولي عاجل، تنفيذًا لقرار جمعية الأمم المتحدة الأخير المتعلق بمدينة القدس، ووقف تلك الانتهاكات، والاعتداءات.