رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإخوان المسلمون" يطلبون "تغييرالدستور" !!


نعيش فصولا من الكوميديا السوداء والتراجيديا الإغريقية القديمة التى لاتنتهى ، كلما انتهى مشهد يتسلمنا مشهد آخر أكثر سخرية وسخونة ينسينا المشهد السابق له ، أو بالأصح يجعلنا نندم على السئ لأننا لم نستمتع به بعد أن غرقنا فى الأسوء!!

ننتهى من الإعلان الدستورى لنغرق فى الدستور ونخرج من معركته مثخنين بنارالفرقة والانقسام ليطل من قريب شبح الغلاء والخراب الاقتصادى ثم نجد قائمة المعينين فى مجلس الشورى .

الطريف أن نغمة التصريحات القديمة لم تنكسر إسطوانتها من الحزب الوطنى !!،

نعم.. فى الدستور تدخلنا الجنة وتجعلنا ننعم فى الاستقرار ،

ولا... تحشرنا فى النار وتغرقنا فى الفوضى .

ترفع الحكومة فى دليل الأسعار مع زيادة الضرائب مؤكدة فى شعار بايخ أنه لصالح محدودى الدخل ، ثم يتدخل الرئيس أيضا لصالح محدودى الدخل ،

أنا بصراحة قلت لنفسى حتى لا أفقد ما تبقى من عقلى أن محدودى الدخل الأولنيين غير محدودى الدخل التانيين مع الاعتذار لعادل إمام .

، بس بصراحة أنا خايف أقع فى قرعة إللى ح يتكوى بالنار،سواء كانوا الأولنيين أو التانيين !!

وفجأة صبّرت نفسى وماذا يفيد الشاة بعد ذبحها ؟!!!

الحمد لله تم ذبحى ومعى قلة مندسة قالت لا بعد إعلان نتيجة الدستور ، عندما رأيت بالعين المجردة الآلاف لم ينجحوا فى دخول اللجان الانتخابية لينضموا إلينا وغيرها من أشياء كانت كفيلة بجعل القلة المندسة من أمثالنا أغلبية حتى ولومندسة !!

الحمد لله تم ذبحى وأنا أعيش لحظة غير مسبوقة و لن تتكرر إلا فى بلاد الوق واق حين يمنع من الانعقاد قضاة أكبر محكمة فى مصر وثالث أقدم وأعرق محكمة دستورية فى العالم بعد إنجلترا والنمسا لحصار مستمر من أنصار التيار الدينى.

لكن فصل الكوميديا السوداء الذى عشناه مع المحكمة الدستورية ويمتد إلى السنوات القادمة أن الاستفتاء على مشروع دستور جرى مع حصارالمحكمة الدستورية العليا المنوط بها تنفيذه فيما بعد ، ومنع قضاتها من دخول المحكمة بل وإهانة رئيسها وإغراقه فى بحرمن الشتائم ، ووصل الأمرإلى منتهاه عند حد إخبار إحدى قيادات الداخلية الكبار لرئيس المحكمة أنه لايستطيع حمايته أو ضمان سلامته ، ليضطر رئيس المحكمة الدستورية إلى العودة لمنزله .

بالذمة حد شاف مسخرة أكثرمن كده، أن يحدث ذلك لرئيس أكبر محكمة فى مصر وأكبر ثالث محكمة دستورية فى العالم بعد إنجلترا والنمسا ، وعلى فكرة رئيس هذه المحكمة فضلا عن علو منصبه القضائى هو أحد الأشخاص المنوط بهم حكم مصرإذا حدث شىء ما لأى رئيس جمهورية وغياب رئيس مجلس الشعب !!،

وأقول لمن يظنون إنهم أنصار الرئيس مرسى فى هذه الغزوة ، إن هذه المحكمة هى التى أقسم أمامها الرئيس ليتولى حكم مصر.

ويبقى سؤال برئ جدا هل هذه المحكمة هى التى ستنفذ بنود الدستور الجديد ... أم سيتم استيراد محكمة أخرى من الصين فرز ثالث ؟!!!

أما المشهد الساخر الذى وقفت أمامه هو التصريحات الرسمية بأن المعينين فى مجلس الشورى لا علاقة لهم بالإخوان أو التيارالدينى ثم نجد رموزا من الإخوان والسلفيين وحزب الوسط وأساتذة من الأزهر والمؤلفة قلوبهم ،

ابتسمت كل هؤلاء و لاعلاقة لهم بالتيار الدينى ، طب لو كانوا منه ما الأسماء التى لم يتم اختيارها..؟ !!

بصراحة كنت ح أكتم الضحكة وأسكت حتى تمر الأربعة شهورمن عمرمجلس الشورى إذا لم يحل حتى أرى ما سيشرعه من قوانين تزيد من الفصول السوداء ،لكن الذى جعلنى انفجر من الضحك تعيين رامى لكح باعتباره من المعارضين ...!!

لن أقول إن هناك حكم قضائى واجب النفاذ بأنه مزدوج الجنسية ولايصح مشاركته فى عضوية البرلمان ، لكن أهمس فقط فى أذن من اختاره ألا تعلمون أنه هرب خارج مصر بمئات الملايين من الجنيهات من ودائع الغلابة فى البنوك المصرية ، وحين عاد تم إسقاط أغلب ما هرب به وتصالح مع النظام المخلوع وما أدراك ماهو ..؟ ،يعنى فلوسنا أخذها الغراب وطار!!

فهل نكرر ماحدث ونزيد عليه بأن نمنحه حصانة إخوانية !!

الإخوان المسلمون فى المعارضة

أقول لأمثالى من المعارضين للدستور من القلة المندسة( !!):-

صبرا ال ياسر إن الغد لناظره قريب

بكره ستنتقل جماعة الإخوان المسلمين إلى صفوف المعارضة ، وهذا هو قانون الديمقراطية فى أى بلد ، الأغلبية تصبح معارضة والمعارضة تصبح أغلبية ، مش إحنا بلد ديمقراطى يحتكم للصندوق !!

والسؤال البرئ والتوقع المحتمل أن الإخوان المسلمين عندما يكونون فى المعارضة سيكون أول طلب لهم فى مجلس الشعب هو تغييرالدستور، ولذلك أنصح أمثالى بعدم خوض معركة تغيير الدستورالآن ولنتركها لهم عندما يجلسون مكاننا !!

وسنضحك جميعا عندما نسمع حجتهم وقتها ب أنه دستور استبدادى يخالف شرع الله !!، ولا يراعى الحقوق الاجتماعية للفقراء ... الخ .

من حجج نقولها اليوم ويرفضوها

والسؤال هل سيصوت معهم الصندوق آنذاك ؟!

وهل سيطلبون الاحتكام له أصلا ؟

هل سيجدوا أحدا يصدقهم ... أم سيحصلون برضه على الأغلبية !!!

لأننا وقتها ببساطة سنجرى استفتاء نزيها

أسئلة بريئة مع خيال شاطح حبتين

حد يشاركنى الخيال!!

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.