رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول: إهتزاز الفراعنة يمنح افريقيا الوسطى التعادل


فشل منتخب مصر الاول فى الحفاظ على تقدمه أمام منتخب افريقيا الوسطى ومنحه فرصة التعادل بهدف لمثله فى شوط المباراة الأول الذي جمع بين الفريقين على ملعب برج العرب فى ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2013 .

ففى مباراة دون جماهير تقدم محمد زيدان بهدف لمصر فى الدقيقة العاشرة , قبل أن يعدل هيرارى مومى النتيجة فى الدقيقة 25 .

مفاجأة افريقيا الوسطى

فاجأ المنتخب الافريقي الفراعنة بمباراة مفتوحة وضغط هجومي منذ البداية مستغلين فجوة ما فى خط وسط أصحاب الأرض ليشكلوا هجمات خطرة متتالية على مرمى الحضري .

ويشهر حكم المباراة جمال حيمودي إنذار مبكر لأحمد تمساح بعد إعتراضه لكرة لصالح الضيوف معتبراً إياها تعطيل للعب من أجل إضاعة وقت .

يظهر منتخب مصر فى أول كرة تحمل ملامح الخطورة على مرمى افريقيا الوسطى بعد مرور 6 دقائق إثر بينية من زيدان إلى محمد صلاح خلف الدفاع إلا أن الاخير يتباطأ ليخرجها الدفاع , يعقبها تسديدة من عبد ربه إلا أنها بعيداً عن المرمى .

ويهدر الفراعنة فرصة التقدم فى الدقيقة التاسعة بعد بينية رائعة من عبد ربه إلى المحمدي الذي ينطلق بسرعة الصاروخ ويلحق بالكرة قبل ان تعبر إلى خارج الملعب ويرسلها عرضية تمر من أمام المرمى الخالى بعد خروج حارسه إلا أن عدم توقع زيدان وتمساح للكرة أضاع فرصة التقدم .

يفطن المنتخب الوطنى الدرس وبكرة مماثلة من ابو تريكة لصلاح داخل المنطقة يرسلها عرضية لزيدان الذي يودعها الشباك بسهولة واضعا الفراعنة فى المقدمة فى الدقيقة العاشرة .

يحاول الضيوف تعويض تأخرهم لينطلق أحد المهاجمين ماراً من فتح الله وحجازي لينفرد بالحضرى إلا أنه لحسن الحظ يسدد خارج الشباك .

يهدى ابو تريكة كرة غاية الروعة لمحمد عبد الشافى فى الدقيقة 17 خلف الدفاع ليمر إلى داخل المنطقة وفى الوقت الذى ظن فيه الجميعة أن يسدد حول هو كرة عرضية مرت من أمام المهاجمين بغرابة إلى خارج الملعب .

وتقف العارضة أمام مضاعفة النتيجة للفراعنة فى الدقيقة 21 بعدما تصدت لتسديدة قوية من محمد صلاح داخل المنطقة تلقاها من بينية تريكة الرائعة يحولها قوية بيسراه يردها باطن القائم إلى داخل الملعب قبل أن يشتتها الدفاع .

ويتمكن الضيوف من إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 25 بعد بينية رائعة ينفرد على اثرها فومي بالحضري و يمر منه بمهارة قبل أن يسكن الكرة فى الشباك الخالية معقداً موقف الفراعنة .

محاولات عشوائية من المنتخب الوطنى للتعويض تعتمد على الكرات الطولية والعرضية وسط إغلاق جيد من الضيوف للمناطق الخلفية .

ويخدم حكم المباراة منتخبنا الوطنى فى الدقيقة 34 بإظهاره لبطاقتين صفراوين متتاليتين فالبطاقة الحمراء لبوبس ايتوبوما مهاجم الضيوف بعد تدخل قوى مع محمد صلاح ثم اعتراض على الحكم .

ويشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لأحمد حجازي بعد لمسه للكرة باليد وإعتراض أحد هجمات الضيوف , محتسباً ضربة حرة مباشرة إلا أنها تمر بسلام , يليه إنذار أخر لمحمد النني بعد إعتراض غير شرعى لأحد هجمات الضيوف المرتدة فى الدقيقة 41 , وتحتس ضربة حرة تلعب ولكن يحولها تمساح إلى ركنية لا تسفر عن شىء .

يفشل المنتخب الوطنى فى إستغلال النقص العددي لتعديل النتيجة لينتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .