الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

حركة فتح: أحكام حماس ضد عناصرنا باطلة وجائرة

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 06:59 م
حركة فتح
حركة فتح
طباعة
أكدت حركة فتح أن الأحكام التي أصدرتها المحاكم التابعة لحركة حماس في غزة بحق عدد من قياداتها وكوادرها، باطلة وأنها استندت على أحكام لا أساس لها من الصحة.
وقال القيادي في حركة فتح جمال عبيد إن الأحكام التي صدرت بحق الكوادر الفتحاوية من قبل حماس ظالمة وجائرة وتجن واعتداء على كل الفتحاويين، وتهدف لترهيبهم وتركيعهم ، مضيفاً أن هذه الأحكام الباطلة صدرت عن محاكم غير شرعية وهدفها تخريب الانتخابات المحلية .
وأصدرت المحكمة العسكرية الدائمة التابعة لهيئة القضاء العسكري، في قطاع غزة أحكاما بالسجن 7 سنوات بحق لواء سابق في الأجهزة الأمنية الفلسطينية بغزة، والسجن 5 سنوات بحق ثلاثة متهمين آخرين بتهمة التخابر مع رام الله .
وتشتكي حركة فتح من التضييق على كوادرها في القطاع ومنعهم من ممارسة الأنشطة الاجتماعية والسياسية والحزبية من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، والتي تسيطر على قطاع غزة بالقوة منذ العام 2007.
ونفت وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة لحماس في قطاع غزة اعتقال أي ناشطين من حركة فتح حديثا، فيما أكدت أن الأحكام التي صدرت بحق عدد من كوادر حركة فتح كانت بناء على تهم قديمة تتعلق بأعمال تخريب في الساحة الفلسطينية الداخلية، على حد قول الناطق باسم الوزارة إياد البزم.