رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفير 30 مليون جنيه للخطة الاستثمارية ببني سويف


أكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف أن البلاد تتحرك نحو الاستقرار من خلال الاستفتاء على الدستور المصري الجديد، تمهيدًا لإنهاء المرحلة الانتقالية الدقيقة التي يمر بها الوطن موجها الدعوة إلى مواطني محافظة بني سويف الخروج للتصويت بآرائهم في هذا الدستور يوم السبت الموافق 15 ديسمبر.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف بحضور السكرتير العام  المحاسب/ شريف الجمسي والسكرتير العام المساعد العميد/ أحمد زكي رأفت ورؤساء المدن ومديري القطاعات التنفيذية  أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة.

أشاد المحافظ بمستوى الأداء التنفيذي خلال الفترة الماضية على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، مطالبًا أعضاء المجلس  بزيادة معدلات التنفيذ حتى يشعر المواطن بثمار الثورة  من خلال المشروعات الخدمية والإنتاجية التي تغطيها الخطة الاستثمارية للمحافظة في الفترة من 1/7/2012م وحتى 3/12/2012م باعتمادات 125 مليون جنيهًا.

تم توفير 30 مليون جنيه من بنك الاستثمار والقومي بنسبة 25% بينما تشير نسبة التنفيذ في المشروعات في مراحل مختلفة تشمل مشروعات رصف الطرق  باعتمادات تصل إلى 49.5 مليون جنيه وأنشطة الكهرباء  باعتمادات إجمالية تصل إلى 19.8 مليون جنيه ومشروعات برنامج تحسين البيئة باعتمادات تصل إلى 19.8مليون جنيه ومشروعات الخدمات الصحية والتعليمية باعتمادات تصل إلى 9 مليون جنيه  وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية باعتمادات تصل إلى 14 مليون جنيه فيما بلغت اعتمادات أنشطة الأمن والإطفاء والمرور  11.2 مليون جنيه.

كما ناقش المجلس الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الاعتماد الإضافي باعتماد قدره 2 مليون تم تخصيص معظمها لشراء جرارات زراعية بمقطورة  لتدعيم مشروعات النظافة  بالوحدات المحلية.

وفي نهاية الاجتماع شدد المحافظ على مراعاة  الظروف الحالية التي تحيط بالوطن والمواطن من خلال المتابعة الدورية لموقف الخدمات والمرافق  التي  تهم المواطن بصفة يومية والتعامل مع المواقف الطارئة من خلال لغة الحوار بين المسئول والمواطن تجعله يشعر بالمشاركة في المسئولية.

كما وجه المحافظ بسرعة مسؤلى هيئة الطرق والكبارى الانتهاء من المشروعات الحيوية  التي تمس حياة المواطن في مشروعات ازدواج الطريق الزراعي وانتهاء أعمال وصلة كوبري الواسطى في القطاع الغربي على الطريق الصحراوي الغربي وطريق الفيوم الجديد وكوبري السادات فى اسرع وقت ممكن.

مشددًا على وضع ضوابط  لمرور سيارات النقل الثقيل داخل مدينة بني سويف عبر كوبري النيل العلوي حتى لا يتأثر بالأحمال الزائدة ويضر بالبنية الأساسية داخل مدينة بني سويف مطالبا الأمن والمرور بوضع الأكمنة الثابتة والمتحركة والعلامات الإرشادية وخطوط السير البديلة  داخل مدينة بني سويف التى تشهد اختناق مروري بصفة مستمرة داخل العديد من شوارعها الرئيسية حتى لا يحدث تكدسات واختناقات مرورية متكررة على مدار اليوم فى غياب وتجاهل تام لقيادات المرور ببنى سويف من الأزمة، خاصة وما يحدث على كوبرى النيل الذى يربط جانبى الشرق بالغرب بمدينة بنى سويف وتاثيره السلبى على الحركة المرورية.