رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق لحارس كامل بعد فوزه بجائزة الشارقة للرواية

حارس كامل يوسف
حارس كامل يوسف

قال القاص حارس كامل يوسف، الحائز على جائزة الشارقة في مجال الرواية أن روايته الفائزة "دوامات للأحزان" مرت بظروف كتابة أليمة وموجعة بالنسبة له، حيث تعرض أثناء كتابتها لوفاة عدد من المقربين له من بينهم والده، مما دفعه لتغيير فصول كاملة من روايته لمعالجة هذه المواقف المؤلمة بها، معتقداً أن صدق التعبير عن الحالة أحد أبرز الأسباب التي دفعت الرواية للفوز بالمركز الأول.

وأوضح "يوسف" - في تصريحات خاصة لــ "الدستور"- أن "دوامات للأحزان" هي الرواية الأولي له حيث قد بدأ مشواره الأدبي بمجموعتين قصيتين الأولى بعنوان "وغربت شمس اليوم الثامن" والتي فازت بمسابقة عماد قطري للقصة القصيرة والثانية بعنوان "محطة مترو" صدرت مؤخراً عن دار غراب للنشر.

وأضاف، أنه كان لديه إحساس كبير بالفوز مرجحاً عددا من الأسباب أبرزها أن الرواية أخذت منه وقتا كثيرا في كتابتها، بالإضافة إلى الظروف المتعددة التي مرت عليه خلال فترة الكتابة، وأيضا الرأي الإيجابي لبعض النقاد تجاه العمل من بينهم الناقد محمد عطية محمود الذي قام بتدقيقه وتنقيحه أعطاني إحساس بذلك.

وأكد الأديب الشاب، أن جائزة الشارقة للإبداع العربي جائزة لها قيمتها الادبية الكبيرى، وذلك لإنها تعتمد فقط على الإصدارات الأولى للأدباء مما يدفعهم للمضي قدما في طريق النجاح وتقديم أعمال جيدة.

يذكر أن دائرة الثقافة والإعلام الإماراتية قد أعلنت مساء أمس أسماء الفائزين بالدورة الخامسة عشر من جائزة الشارقة للإبداع العربي.