رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة: فتح باب الكشف الطبي للمرشحين الجدد لمجلس النواب غدا

 الدكتور حسام عبد
الدكتور حسام عبد الغفار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه بعد ورود قرارات اللجنة العليا للانتخابات أرقام ٦٩ و٧٠ و٧١ لسنة ٢٠١٥، والخاصة بتوقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح لمجلس النواب في انتخابات ٢٠١٥، من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج جمهورية مصر العربية، أصدر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، قرارا ببدء عملية الكشف على طالبي الترشح لانتخابات مجلس النواب ٢٠١٥ اعتبارا من الثلاثاء ١-٩-٢٠١٥.
وأشار إلى أن الكشف سيتم وفقا لعدد من قواعد، حيث تتولى الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة توقيع الكشف الطبي بالمستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وعددها 40 مستشفى بجميع محافظات الجمهورية.
وتابع: "يكتفي لمن سبق قبول أوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب ٢٠١٥ بما قدمه من تقارير طبية بنتيجة الكشوف والفحوصات الطبية بعد التأكد من ضمها لملفه باللجنة العليا للانتخابات وأنه لم يستعدها، يتم مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لمعرفة قرار اللجنة بخصوص من قام بتوقيع الكشف الطبي في المرة السابقة واستعاد أوراقه من اللجنة العليا".
وأضاف: "يتم الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة بما يتضمن بيان ما إذا كان يعاني من إعاقة وماهيتها، وما إذا كانت تمنعه من القيام بمباشرة حقوقه المدنية والسياسية، بالإضافة إلى أنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، يتم الكشف على طالب الترشح لمجلس النواب لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات.
وأوضح أن التقديم من خلال تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني للمجالس الطبية المتخصصة www.smcegy.com وملء طلب التقدم وطباعة الخطاب الموجه للمستشفى التي تم اختيارها بالتاريخ والموعد المحدد، ويمكن الاطلاع على المستشفيات التي تم تحديدها لإجراء الكشف الطبي على نفس الموقع.
وأشارت أن طالب الترشيح يتوجه إلى المستشفى التي تم اختيارها في الموعد والتوقيت الذي تم اختياره، ويقوم بسداد مبلغ 2850 جنيها، يتم استقبال طالبي الترشح في المستشفيات التي تم اختيارها اعتبارا من 1/9/2015 يوميا من الساعة 2 مساء حتى الساعة 7 مساء.