رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. إهمال بضريح الأميرة "ديانا" في ذكرى وفاتها

جريدة الدستور

كشفت صحيفة "إكسبرس" البريطانية النقاب عن الإهمال الذي لحق بضريح الأميرة "ديانا"، زوجة الأمير "تشارلز"، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الـ18 لوفاتها.

وقالت الصحيفة إنه بعد مرور عام من مناداة "طاهي" الأميرة، للانتباه إلى الفوضى التي تعم قبر "ديانا"، لم تحدث تغيرات كثيرة، بل نلاحظ أن الأمر ازداد سوءًا.

وأوضحت الصحيفة أن طاهي الأميرة كتب على حسابه على المدونة "توتير": "أرجو أن يتم تقليم الأشجار والغطاء النباتي في "آلثورب"، اثبتوا أننا نفعل ذلك من أجل حب الأميرة وليس من أجل المال".

وأشارت الصحيفة إلى أن الطاهي نشر صورا لموقع ضريح "ديانا"؛ حيث ظهرت الطحالب والأشجار غير المرتبة، مضيفة أنه علق على هذه الصور قائلًا: "إنها فوضى عارمة، لا مكان لأميرة، حتى طلاء النصب التذكاري قد تقرح، والأشجار ذابلة، يبدو أنها لم تقلم منذ وفاتها".

وأفادت الصحيفة أنها عندما زارت موقع الضريح وجدت الأمر ازداد سوءًا عما وصفه طاهي الأميرة منذ عام؛ حيث زادت الطحالب وكبرت الأشجار.

يذكر أن "ديانا" توفيت في الـ30 من أغسطس عام 1997، بحادث سيارة، عندما كانت تهرب من الصحفيين، مع "دودي" ابن رجل الأعمال محمد الفايد؛ حيث قاد السائق السيارة بسرعة 100 كم/ساعة، على الرغم من أن أقصى سرعة في نفق ألما الذين كانوا يسيرون فيه هو 65 كم/ساعة، مما أدى إلى تصادم السيارة بالعمود الثالث عشر داخل النفق.

وترددت الأقاويل لمعرفة من الجاني وراء هذا الحادث؛ حيث ظهرت إشاعات أن كان هناك مؤامرة لقتل الأميرة، كما لاقى الصحفيون التهم بسبب فلاش كاميراتهم، وأيضًا وجه البعض أصابع الاتهام إلى السائق الذي توفى في هذا الحادث بعدما ثبت أنه كان مخمورا، وحتى الآن لم يتضح سبب الوفاة الحقيقي، هل كان حادثا مدبرا أم قضاء وقدرا؟