رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاشتاج "السفير البريطاني" يتصدر "تويتر".. ونشطاء: إنجلترا مؤسسة الإخوان

السفير البريطاني
السفير البريطاني

تصدر هاشتاج  السفير البريطاني" جون كاسون"، موقع التدوين العالمي " تويتر"، وذلك بعد قرار وزارة الخارجية باستدعائه على خلفية التصريحات التي أدلاها عقب الحكم على صحفيي الجزيرة بخلية "الماريوت".

وشن رواد موقع التغريدات العالمي هجوم عنيف على السفير البريطاني، مؤكدين أن مصر دولة ذات سيادة ولا يصح أن تتدخل أي دولة في شؤونها.

وقال "الديكورولوجي": "السفير البريطاني مش عاجبه الحكم وبيدافع عن بتوع قناة الخنزيرة القطرية، حد عنده شك أن بريطانيا هي أول من أسس الإرهاب وأنشأ الإخوان".

فيما علق "اس ايه": "ليس غريبًا على سفير دولة تأوي أكبر عددًا من الإرهابيين أن تنتقد القضاء في دولة أخرى تحت مسمى الحريات".

وقال "أنا الشعب": "تجاوزات السفير البريطاني لن تمنعها فقط مواقف الخارجية، الغضب الشعبي أكثر ردعًا، عبروا عن غضبكم في هاشتاج اطردوا السفير البريطاني".

واتفق معه "مصطفى عيسى" بالمطالبة بطرد السفير البريطاني من مصر، قائلاً: "للعلم.. خلية الماريوت دى لو كان تم ضبطها في بريطانيا كان اتحكم عليهم بالإعدام في التو واللحظة".

وشدد "محمود جاد الله" على ضرورة اتخاذ موقف قوي من السفير البريطاني؛ لأن القضاء المصري معروف بنزاهته على مستوى العالم.

وأضاف "يسن جلامني": "وقاحة السفير البريطاني في مصر كوقاحة السفيرة الأمريكية في الأردن وتدخلها وتصيدها لكل شيء حتى لعبة كرة قدم".

وقال "محمد عادل": "هو مش برضو ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا هو القائل "عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان".

بينما علق "أحمد شحاتة"، قائلاً: "وبعد طرد السفير البريطاني اللي سيأتي بعده سيكون أسوء منه دي أجندات يا صاحبي".