رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الدستور" في منزل البطل إيهاب عبد الرحمن.. ووالده: جامعة الزقازيق رفضت تدريبه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هزت الفرحة جميع أرجاء مصر بعد فوز "إيهاب عبد الرحمن السيد"، 26 سنة، الحاصل على بكالوريوس تربية رياضية من جامعة حلوان العام الماضي، وأحد أبناء الشرقية، لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي بالميدالية الفضية لأول مرة في تاريخ مصر، في رمي الرمح ببطولة العالم لألعاب القوى، المقامة في بكين بالصين، وتحقيق هذا الإنجاز الذي حفر به اسمه بين عظماء اللعبة الذين حققوا أرقامًا قياسية فيها.

ذهبت "الدستور" إلى مسقط رأس البطل بقرية "ناطورة" إحدى قرى مركز كفر صقر في محافظة الشرقية، والتقت بأسرته الريفية البسيطة حيث كانت الابتسامة تعلو شفاه الجميع فرحًا بماحققه ابنهم من إنجاز عالمي.

يقول عبد الرحمن السيد، الموظف بقسم المتابعة بالإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة الزقازيق، والد البطل، "بمجرد أن توج ابني بالميدالية الفضية حمدت الله على هذا الإنجاز التاريخي، وإن كنت أتوقع أن يفوز بالميدالية الذهبية ولكن الفوز بالمركز الثاني شيء جميل أسعدني وأسعد شعب مصر".

وأضاف: إن إيهاب بدأ رحلته مع العاب القوى قدرًا عندما رآه الكابتن أحمد كامل، مدرب ألعاب القوى بمركز شباب كفر صقر، فعرض عليه أن يمارس لعبة رمي الرمح، وقال له: إذا حصلت على بطولة الجمهورية ستعطيك 4 درجات تفوق رياضي تضاف لك في الثانوية العامة، فوافق وتم تصعيده وفاز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية "مدارس" فرآه الكابتن محمد نجيب، مدرب ألعاب القوى بالنادي الأهلي، فضمه للنادي ليمثل الأهلي في البطولات.

وفي سياق حديثه فجر قنبلة من العيار الثقيل هي أن مدير عام أستاد جامعة الزقازيق رفض اتمام إيهاب تدريبه بالإستاد في الأيام التى يمكثها فى القرية بحجة أن رميته طويلة ويخشى أن تصيب الطلبة.
وطالب بتحويل ملعب مركز شباب القرية إلى "نجيل صناعى "وتدعيم صالة ألعاب القوى بالأجهزة الرياضية اللازمة لتكون نواة لاتجاه شباب القرية إلى ممارسة العاب القوى ورصف مدخل القرية، كما طالب بإنشاء وحدة صحية بالقرية لتخدم حوالي 20 ألف نسمة.

وتقول والدة إيهاب التي تعمل بالتعاون الزراعى: أنا سعيدة بهذا الإنجاز العظيم الذى حققه ابنى وأهدى هذا الفوز إلى أبناء مصر الغالية علينا، وأتمنى وصوله بالسلامة إلى أرض الوطن لأفرح معه ومع أهالى القرية الذين ينتظرونه خاصة.

ويشارك أسرة البطل فى الفرحة محمد موسى، رئيس مركز ومدينة كفر صقر فقال: لقد أثلج إيهاب عبد الرحمن ابن قرية "ناطورة" صدورنا بهذا الفوز، وأتمنى أن يقتدي به الشباب فى ممارسة الرياضة.

كان البطل المصرى حقق المركز الثانى فى بطولة العالم للناشئين عام 2007، وحصل على المركز السابع فى بطولة العالم الماضية بموسكو قبل أن يسجل إنجازه الكبير فى بطولة العالم المقامة فى بكين برمية رمح بلغت مسافتها 88.89 متر ليحقق لمصر أول ميدالية فى بطولة العالم منذ انطلاق منافساتها عام 1983 فى فنلندا.

كما تُوج بالميدالية الذهبية فى بطولة كأس العالم للقارات، التي أقيمت فى الدوحة سبتمبر 2014، عندما حققت رميته مسافة 85.44 متر، وحقق رقمًا قياسيًا في الدوري الماسي لألعاب القوى "جولة شنجهاي" بالصين، حيث حقق رمية تاريخية في مسابقات رمي الرمح بمسافة قدرها 89.21 متر.
وكان من أوائل المتأهلين إلى أولمبياد البرازيل 2016، بعد ما حققت رميته مسافة 83,14 متر في الدوري الماسي الذي أقيم بالعاصمة القطرية بالدوحة، في شهر مايو الماضي.