رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"التطوير الحضري" بالإسكندرية

جريدة الدستور

وقعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، والدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون برعاية هاني المسيري، محافظ الإسكندرية؛ لتنفيذ وتطوير خطة الأنشطة الثقافية والترفيهية في ٣٩ من المدارس بالمناطق العشوائية بالإسكندرية.

ويهدف هذا المشروع إلى إثراء حياة الأطفال في العشوائيات في سن التعليم الابتدائي والإعدادي من خلال تنفيذ برنامج أنشطة يسعى إلى رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية بهذه المدارس، وذلك عبر إشراك المجتمع المحلي والجهات غير الحكومية في مساندة المدرسة وبرامجها.

وتلتزم وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بتمويل التكلفة المالية لأنشطة المشروع والتي تقدر بنحو ٤ ملايين جنيه، وتلتزم وزارة التربية والتعليم من الناحية المالية بتمويل المشاريع المتفق عليها وتمويل أنشطتها، أما المسؤولية الفنية فتلتزم الوزارة بتنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية في المدارس، طبقًا لخطة العمل المعتمدة والبرنامج الزمني بحد أقصى (200) يوم تنفيذ من تاريخ بدء تنفيذ الأنشطة بالمدارس.

كما تلتزم التربية والتعليم بتوزيع نشره تتضمن كافة القواعد ولوائح المنظمة لتنفيذ الأنشطة داخل المدارس يتم إعدادها بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، توزع على كافة الإدارات التعليمية والمدارس المشاركة في تنفيذ النشاط قبل بدئه.