رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ـ الوفد يعلن عن أسماء مرشحي الفردي مع فتح باب الترشح

التحالفات الانتخابية تصارع الزمن للانتهاء من اختيار مرشحيها

جريدة الدستور

"على قدم وساق".. تواصل التحالفات الانتخابية استعداداتها لانطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية، عقب تأكيد اللجنة العليا للانتخابات، على إعلانها الجدول الزمني للانتخابات نهاية الشهر الجاري، وتأكيد وزارة الصحة إجراء الكشف علي المرشحين الجدد للبرلمان خلال أيام .
وقال المستشار بهجت الحسامي، المتحدث باسم حزب الوفد، إن لجنة الانتخابات بالحزب تواصل فرز المرشحين على المقاعد الفردية المتقدمين لها، تمهيدا لعرضهم على المكتب التنفيذي؛ لإقرارهم ، مؤكدا أن الإعلان عن أسماء مرشحي الفردي سيكون مع فتح باب الترشح للانتخابات .
وأكد "الحسامي" أن الحزب ما زال جزءا من قائمة "في حب مصر"، ويرحب باندماج ائتلاف الجبهة المصرية في القائمة، لتجميع كافة القوى الوطنية .
ويجتمع عدد من أعضاء المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية مع ممثلين عن قائمة في حب مصر، ظهر الأربعاء، بمقر حزب مصر بلدي، لوضع اللمسات الأخيرة لاندماج الائتلاف بالقائمة
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع، يحيى قدري نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وقدري أبو حسين رئيس حزب مصر بلدي، وناجى الشهابي رئيس حزب الجيل، والمهندس موسي مصطفي موسي ، رئيس حزب الغد كممثلين عن الائتلاف، والإعلامي مصطفي بكري، وأسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ، وسامح سيف اليزل، كممثلين عن قائمة "في حب مصر".
وأكد ناجى الشهابي، في تصريحات صحفية ، أن قيادات الجبهة تبحث عن تمثيل مناسب ومشرف في الانتخابات البرلمانية المقبل في إطار الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، متوقعا زيادة عدد المقاعد التي تحصل عليها الجبهة عن 8 مقاعد.
وينظم حزب المصريين الأحرار، سلسلة من الندوات السياسية، خلال الأيام المقبلة، استعدادا للانتخابات، وينظم الصالون الثقافي للحزب بالإسكندرية، السبت، ندوة بعنوان "مصطلحات ومفاهيم سياسية"، بمقر الحزب بالدخيلة.
وتهدف الندوة إلى توعية الأعضاء الجدد في الحزب بالمفاهيم السياسية، حيث تتناول الندوة مصطلحات "الأيديولوجيا - الليبرالية - المواطنة - الشرعية و المشروعية - مفهوم الحزب السياسي - المجتمع المدني - جماعات الضغط - العلمانية - العقد الاجتماعي".
ويحاضر في الندوة عمرو أنسي، القائم بأعمال لجنة التدريب والتثقيف بالإسكندرية، كما يشارك بها الدكتور عزمي جودة، المرشح المحتمل للحزب في الدخيلة.
ووجه شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، خلال المؤتمر الأسبوعي للحزب، التحية للجنة العليا للانتخابات، على إعلانها تحديد مواعيد الانتخابات البرلمانية في اجتماعها المقبل، مشيرا إلى أن استكمال خارطة المستقبل يسهم في إنعاش الدولة وتعزيز اقتصادها.

وأعرب عن تفاؤل الحزب بالمستقبل الاقتصادي والأمني للدولة وخاصة بعد إتمام الانتخابات البرلمانية.
أجرى حزب النور العديد من الجولات الميدانية؛ لمتابعة سير العمل في أمانات المحافظات المختلفة، وذلك في إطار استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية .
من جانبه، صرح محمد صلاح، عضو اللجنة الإعلامية لحزب النور، بأن هذه الجولات تأتي برئاسة المهندس جلال مرة، الأمين العام للحزب، والدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد للحزب.
وأضاف عضو إعلامية "النور"، أن الحزب انتهى من المرور على جميع محافظات الصعيد، وجار متابعة باقي الأمانات في محافظات الوجه البحري.