رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنشاء وتطوير 28 مدرسة قبل العام الدراسي الجديد بسوهاج

مدرسة
مدرسة

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن عدد المدارس المتوقع دخولها الخدمة خلال العام الدراسي القادم 2015ـ 2016 يبلغ 28مدرسة بنواحي مراكز وقري ونجوع المحافظة المختلفة بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيهًا.
وأضاف أن من هذه المدارس 7 مدارس جديدة بالإضافة إلي 21 مدرسة يتم إنشاء أعمال التوسعات لها، وتم الانتهاء من 12 مدرسة منها وجاري استكمال التجهيزات للمدراس المتبقية .
وأكد المحافظ علي ضرورة الاهتمام بالمنظومة التعليمية بالمحافظة مشيرًا إلي تجهيز جميع المدراس التي ستدخل الخدمة هذا العام بالمرافق اللازمة من مياه وكهرباء وصرف صحي وتهيئة الفصول بها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي القادم لتسهيل العملية التعليمية والاستيعابية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة .
من جانبه أوضح المهندس السيد محمود حسن، مدير هيئة الأبنية التعليمية أن المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام ستتيح تشغيل 328 فصلاً دراسيًا ، وأكد أنه تم الانتهاء من مدرسة نجع تمام الاعدادية بتجهيزاتها وتوصيل جميع المرافق لها من كهرباء ومياه وصرف صحي ، وجاري الانتهاء من أعمال التجهيزات والكهرباء بمدرسة جرجا الإعدادية بنات ، والانتهاء من أعمال التجهيزات بمدرستي روافع العيساوية الابتدائية والثانوية ، وجاري البدء في توصيل الكهرباء واستكمال التجهيزات بمدارس الصوامعة شرق الثانوية ، نزلة عبد الله للتعليم الاساسي ومدرسة الوحدة الوطنية الابتدائية .