رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 3 مسلحين في اشتباك مع الأمن الروسي في داغستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، مقتل ثلاثة مسلحين، بينهم "زعيم عصابة إرهابية"، في اشتباك مع الأمن الروسي وقع اليوم الإثنين في ضواحي مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن اللجنة قولها، إنه تمت "تصفية ثلاثة مسلحين، بينهم عبد الله كوربانوف البالغ من العمر 30 عاما، والذي كان سابقا، حسب البيانات العملياتية، يتزعم العصابات الإرهابية في منطقة أوخ، وترأس مؤخرا الإرهابيين في منطقة محج قلعة".
وأضافت اللجنة أن عنصرا أمنيا أصيب في الاشتباك الذي اندلع لدى محاولة رجال الأمن توقيف سيارة مشبوهة عند نقطة أمنية في بلدة نوفي خوشيت، حيث أجرى الأمن عملية لمكافحة الإرهاب.
وبحسب معلومات هيئة الأركان العملياتية للجنة مكافحة الإرهاب، كان كوربانوف متورطا في تدبير هجمات مسلحة وعمليات اغتيال كثيرة، بما في ذلك الجرائم الأخيرة في بلدة نوفي خروشيت، حيث قتل شرطيا في السابع عشر من أغسطس الجاري، كما قتل في الحادي والعشرين من الشهر نفسه عنصرين من القوات الخاصة ونجل أحدهما البالغ من العمر 14 عاما.
وأوضحت اللجنة أن الاشتباك وقع عندما حاول المسلحون الفرار من البلدة التي فرض الأمن الحصار عليها بعد إعلان نظام مكافحة الإرهاب فيها.