رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخميس.. "رافضو الخدمة المدنية" يناقشون لائحته التنفيذية قبيل "المليونية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت فاطمة فؤاد، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، أن ممثلي النقابات المستقلة للضرائب على المبيعات والضرائب العامة والجمارك سيجتمعون، الخميس المقبل؛ لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وتدوين ملاحظاتهم عليه؛ تمهيدًا للاجتماع مع وزير التخطيط.

وأشارت "فؤاد"- في تصريحات خاصة لـ"الدستور،"- إلى أن وزارة التخطيط أرسلت لهم الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون منذ يومين- بناءً على توجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء - وقامت هي بدورها بتوزيعها على رؤساء النقابات لدراستها.

وأشارت إلى أن اجتماع جبهة "تضامن لإسقاط قانون الخدمة المدنية"، أمس الأحد، انتهى إلى تشكيل 3 لجان بدأت عملها من اليوم، وهي: "لجنة قانونية، ولجنة للتواصل والحشد، ولجنة للتنسيق بين المحافظات"، وذلك للاستعداد بجدية لمليونية 12 سبتمبر، والتي دعت إليها أكثر من 20 نقابة مستقلة المتضررين من قانون الخدمة المدنية.

وتوقعت أن تشهد المليونية، التي ستقام في حديقة الفسطاط، إقبالاً غير مسبوق، من جبهة التضامن التي تم تشكيلها لإسقاط قانون الخدمة المدنية، نتيجة حالة الغضب العارمة السائدة بين صفوف موظفي الدولة بسبب القانون.