رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لمنع إهدار المال العام..

"هلال" يكلف بوضع إستراتيجية لاستيراد الدواجن والحيوانات

الدكتور صلاح هلال،
الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة

كلف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، بالبدء في وضع إستراتيجية مستقبلية لاستقبال الحيوانات الحية والدواجن من الخارج، وذلك في مدة لاتتجاوز عشرة أيام.

وأكد هلال، ضرورة أن تشمل الإستراتيجية الجديدة، أماكن تسكين الحيوانات والسعة الخاصة بها، وتجهيز هذه الأماكن بصفة دائمة، وتزويدها بالأجهزة اللازمة، وتأمينها ضد المخاطر، فضلاً عن إنشاء إدارة لها، وتحديد وسيلة ومواعيد النقل؛ تلافيًا لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأشار إلى ضرورة إعداد دورة مستندية من عدة نسخ لتسليم وتسلم رؤوس العجول والدواجن منذ وصولها للمحاجر الخاصة بالوزارة حتى آخر مكان لتسليمها، على أن يتم إرسال نسخة منها خلال 24 ساعة للقطاع.

كما كلف القطاع، بالتنسيق مع قطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة، لتوفير التمويل اللازم للتغذية وكافة المستلزمات، وتوفير الاعتمادات الخاصة بها وإتاحتها، فضلاً عن التنسيق والهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير أطباء بيطريين ومحجريين، وتحديدهم للإشراف على هذه الأماكن، وتوفير كافة الخدمات البيطرية اللازمة، كذلك التنسيق وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتوفير سيارات الإطفاء لتأمين هذه الأماكن ضد مخاطر الحريق.

وأكد وزير الزراعة ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي، بحيث تمنع الإسترتيجية الجديدة أي تلاعب أو إهدار في الأموال أو الحيوانات التي يتم استقبالها من الخارج، أو أي مخالفات.