رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المقاصة": وقف تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية من "الأجانب" بالبورصة

الدكتور طارق عبد
الدكتور طارق عبد الباري

كشف الدكتور طارق عبد الباري، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، أنه من المقرر وقف خصم ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة من المستثمرين الأجانب بالبورصة، اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الإثنين، وذلك عقب نشر تعديلات قانون الضريبة على الدخل مساء أمس الأحد، في الجريدة الرسمية.

وأشار "عبد الباري" في تصريحات صحفية، إلى أن تعديلات قانون الضريبة على الدخل، والتي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأحد، تضمن تأجيل تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية لنحو عامين، وهو القرار الذي تم إعلانه منذ السابع عشر من مايو الماضي.

وألمح العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى إلى أنه سيتم رد الضرائب التي خُصمَت من المستثمرين منذ 17 مايو الماضى، عقب احتساب قيمة الضرائب المخصومة من المستثمرين منذ ذلك التاريخ، على أن يتم إيداع تلك المبالغ في حسابات أمناء الحفظ في أقرب وقت.

وقال: "شركة مصر للإيداع والقيد المركزى هي الجهة الوحيدة المنوط بها رد ضريبة الأرباح الرأسمالية من المستثمرين الأجانب بالبورصة، وسيتم رد المبالغ التي تم تحصيلها منذ 17 مايو في أقرب وقت".

تجدر الإشارة إلى أن الجريدة الرسمية نشرت مساء أمس الأحد، تعديلات قانون الضريبة على الدخل والتي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تضمنت تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة لمدة عامين تبدأ من 17 مايو الماضى.