رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غطاس: "خلايا إخوانية لازالت تعمل داخل وزارة الداخلية"

اللواء سمير غطاس
اللواء سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط

أكد اللواء سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط، أنه لابد من تطبيق القانون بحزم على أمناء الشرطة الذين خالفوا قانون التظاهر، وقاموا بإغلاق 6 أقسام شرطة، إلى جانب إضرابهم عن العمل بمحافظة الشرقية.
وأضاف غطاس، خلال حواره مع الإعلامية "عزة مصطفى" مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أمين الشرطة يعد حلقة وسيطة ويتعامل مع المواطنين باعتباره ضابط ويتعامل معه الضباط باعتباره جندي وهذا التعامل سبب الأزمة بين الأمناء حاليًا.
وأشار إلى أنه لا زالت هناك خلايا إخوانية داخل جهاز الشرطة وتحديدًا في محافظة الشرقية معقل الرئيس المعزول محمد مرسي.
وأشار رئيس منتدى الشرق الأوسط، إلى أنه من المفترض أن يكون هناك معلومات مسبقة من وزارة الداخلية تنذر بالظاهرة قبل تفاقمها كما حدث بمديرية أمن الشرقية.
يذكر أن المئات من أفراد الشرطة قد أغلقوا صباح اليوم أقسام منيا القمح وقسمي أول وثاني الزقازيق وشرطة النجدة وشرطة المرور وإدارة الترحيلات ومبني مديرية الأمن، مطالبين بمندوب من رئاسة الجمهورية للاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في العلاج بمستشفيات الشرطة وزيادة بدل مخاطر العمل وصرف الحوافز والعلاوات المتأخرة وحافز قناة السويس وسرعة الموافقة على التدرج الوظيفي للخفراء ورفع بدل غذاء 20 جنيها يوميا للأفراد والمدنيين والخفراء.