رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بالفيديو..حديث قاضي المرشد عن الإخوان..ورسالته للشباب

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قال المستشار محمد سعيد الشربيني، القاضي فى محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي والذي حكم عليهم بالسجن المؤبد في قضية اقتحام قسم سجن العرب ببورسعيد، إن المحكمة لا تحارب فكرًا أو عقيدة، ولكن إذا تحول هذا الفكر إلى أفعال مادية تكون جريمة يعاقب عليها القانون .

وأضاف القاضي قبل النطق بالحكم "جماعة الإخوان هي حقيقة وواقع مادي وجدت في المجتمع المصري وقد تأسست وأنشئت وأعلنت أن لها أهدافا دينية واجتماعية، دون أن تحدد هدفا سياسيا لتغزو بعدها قلوب وعقول الشعب المصري".

وتابع "وما أن تيقنت هذه الجماعة أن لها أصحاب أنصار ومؤديين حتى أظهر القائمون عن أغراضهم الحقيقة وهي الوصول إلى الحكم وتغيير النظم المقررة في البلاد، وقد اتخذت طرقا وأساليب شتى يسودها العنف ويعاقب عليها القانون والتاريخ مليء بها".

وفي سياق منفصل وجه القاضي رسالة إلى الشعب المصري وشباب الأمة، قائلا "إن المحكمة ومن منطلق مسئوليتها أمام الله وأمام شعب مصر العظيم، تعاود وتكرر نداءها لشباب هذه الأمة المخلصين لها فى كل مكان وفى كل طائفة وفى كل جماعة، أن جاهدوا أنفسكم، فجهاد النفس هو الجهاد الأكبر".

وتابع "حافظوا على وطنكم مصر وأخصلوا لها ودافعوا عنها بأرواحكم وفكركم الرشيد، وتذكروا جميعا أيها المصريون، حتى تطمئن قلوبكم، وتهدأ نفوسكم قولة رجل صالح إنه لن يحكم أحد فى ملك الله إلا بمراد الله".

واستطرد قائلا،" كونوا على يقين أن مصر محفوظة بقدرة الله وعنايته مهما حدث لها، وهى فى أمن وأمان ورباط إلى يوم القيامة بفضل الله وعطاء أبنائها المخلصين".