رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العاملين بالنظافة" تطالب بإنشاء وزارة خاصة بها

أمين حسن، النقيب
أمين حسن، النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة

طالب أمين حسن، النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، رئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء بإنشاء وزارة للنظافة تحت مسمى "النظافة والتجميل وإنتاج الطاقة البديلة" لتكون بمثابة وزارة خدمية إنتاجية، لها عائد اقتصادى وخدمى وتنموى على الدولة.

وقال أمين حسن - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن هذه الوزارة هى الحل الأمثل للقضاء على مشكلة القمامة ، مشيرا إلى أن منظومة النظافة فى مصر لا تمتلك أبا شرعيا لها منذ زمن بعيد، مما أدى لاستفحال أزمتها وعند إنشاء كيان خاص بها بشكل مستدام ومدروس على أرض الواقع سيتم القضاء على المشكلة.

وأضاف: أنه لا يوجد حاليا جهة معينة نحاسبها عن ملف النظافة فهى موزعة بين وزارات التطوير الحضرى والبيئة والتنمية المحلية والمحافظين ورؤساء المدن وكل شخص له رؤية فلابد من توحيد الرؤى والسير على استراتيجية واحدة للنظافة.

وأشار النقيب العام للعاملين بالنظافة، إلى أنه فى حال تطبيق ذلك فسوف يأخذ المواطن المصرى حقه كاملا فى النظافة وبشكل متساو وذلك سوف يعود على الدولة بالفائدة، من خلال رفع الذوق العام للمواطن المصرى، ولفت إلى أنه لا يجوز أن يكون هناك اختلاف فى مستوى النظافة المقدم للمواطن فمستوى النظافة فى منطقة مثل الزمالك مختلف تماما عن مستوى النظافة فى منطقة بولاق الدكرور فلابد من تقديم خدمة موحدة للمواطن.