رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تي جي إم كونسالتنتس" وكلاء تأجير حصريين لـ "كليوباترا مول" و"كليوباترا بلازا"

جريدة الدستور

قامت "مجموعة كليوباترا" بتعيين شركة "تريجرانيت مانجمينت كونسالتنتس" (تي جي إم) كوكيل تأجير حصري لكل من "كليوباترا مول" بالقاهرة و"كليوباترا بلازا" بالإسكندرية.

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم انه منذ أكتوبر عام 2014، عملت شركة "تي. جي. إم. كونسالتنتس" كوكيل تأجير مشارك في "كليوباترا مول" وأعلنت كليوبترا جروب تعيينها وكيل التأجير الحصري لمركز التسوق.

من جانبه قال "محمد أبو العنين"، رئيس مجلس إدارة "كليوباترا جروب": "إن تخصص شركة "تي جي إم"، في المقام الأول، واحترافيتها وتمسكنا بالرؤية طويلة الأمد لمركز تسوق "كليوباترا مول"، والرغبة في تميزه، هو ما سهل علينا اتخاذ القرار بتعيين "تي جي إم" بشكل حصري، ليس فقط لـ "كليوباترا مول"، بل لجميع مشروعاتنا المقررة – "كليوباترا بلازا" بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن مجموعة كليوباترا تأسست عام 1983 وهي الآن رائدة من رواد العالم في قطاع صناعة السيراميك علاوة على أنها شركة متعددة الأنشطة ذات حافظة استثمارية متنوعة على نطاق واسع تشمل قطاع الزراعة والسياحة والتكنولوجيا والإعلام والعقارات.

وتتبنى مجموعة كليوباترا حاليًا مشاريع سكنية عملاقة بالإضافة إلى مشاريع أخرى متعددة الأنشطة بهدف الارتقاء بنمط حياة العملاء وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المصرية. في الوقت الراهن، خلال مراحل إنشاء "كليوباترا مول"، الذي تم تحديد موقعه بطريقة استراتيجية للتوسع في مدينة 6 أكتوبر حيث يهدف مركز التسوق هذا إلى وضع معيار جديد للتسوق والترفيه والتصميم المبتكر الذي قامت بتصميمه شركة "ديزاين إنترنشيونال" (Design International).

من المقرر افتتاح "كليوباترا مول" في الرُبع الثالث من عام 2017، بمساحة 115,000 متر مربع من المساحات المعروضة للايجار؛ ومن ثم، يقدم مركز التسوق هذا توليفة شاملة ومتوازنة من المستأجرين على مساحات كبيرة مخصصة للرفاهية والتسوق وبيع الأغذية والمشروبات وما يرتبط بالتثقيف والترفيه. إن التصميم التصويري لـ "مول كليوباترا"، الذي يوصف بأنه " كالموجة في الصحراء"، سيصبح من أحد المعالم المصرية الجديدة التي تخدم أكثر من 20 مليون نسمة.

يقع "كليوباترا بلازا" في قلب مدينة الإسكندرية، ثاني أكبر مدينة بمصر، حيث يشمل هذا الصرح مجموعة مختلطة من المباني السكنية والتجارية وبيع التجزئة، التي تقع في قلب المدينة. وقد تم تخصيص الطوابق الأربعة الأولى من هذا الصرح كمتاجر لبيع التجزئة؛ هذا بالإضافة إلى مجموعة من المنافذ المتخصصة في الأزياء والأغذية والمشروبات وكذلك الترفيه؛ ومن ثم سيعمل هذا الصرح الكبير على سد الفجوة الكبيرة في مجتمع تنقصه الكثير من الخدمات في الوقت الراهن.

وقال "فيليب إيفانس"، العضو المنتدب لشركة "تي جي إم": بعد دخولنا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأول مرة بالعام الماضي، يشرفنا أن يتم اختيار شركتنا بشكل حصري في هذه المشاريع الرفيعة المقام؛ فهذا دليل على القرار الصائب للدخول إلى هذا السوق ونقل خبرتنا الممتدة لضمان النمو والإنتاجية، ليس لمجموعة كليوباترا وحسب بل ايضا المجتمع الأكثر اتساعًا لخلق المزيد من فرص العمل".

وأضاف "إفانس"لدينا مقر بالقاهرة، هذا بالإضافة إلى مقرنا بإمارة دبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تعد منطقة تشغيلية بالكامل عبر الكثير من الخطوط التشغيلية الرئيسة، بما في ذلك استشارات التصميم وإدارة الإنشاءات والتأجير والتسويق والتجارة وإدارة الممتلكات والمرافق؛ وفي الوقت الراهن لدينا توكيلات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان ومصر، غير أننا نجري مناقشات مع المطورين في كل من نيجيريا وإيران وقطر".

كما قال "جهاد ديراني"، مدير عام التأجير بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "حتى الآن، هناك الكثير من الاهتمام بـ"مول كليوباترا"، ومن ثم، يسرنا إعلان توقيع " لولو هيابرماركت " Hypermarket Lulu لاستئجار مساحة 11,605 متر مربع من المساحات المخصصة للإيجار، ومن ثم فهي من أحد كبار المستأجرين الذين يقدمون فكرا جديدًا من خلال الانتقال من الأسواق المعتادة، حيث يقدم "لولو" عالم فائق الحداثة والرقي للتسوق، وذلك من خلال اشتمال وتوفير جميع الاحتياجات التي يحتاجها المستهلكين تحت سقف واحد وهو ما يبرر اختيار "لولو" شعارًا لها حيث يجتمع العالم للتسوق".

علاوة على ذلك؛ تمثل "لولو هايبر ماركت" قطاع التجزئة لمجموعة لولو الدولية المتعددة الجنسيات و المجالات وقد عـُرفت على أنها المؤسس الأول لقطاع التجزئة في المنطقة وترمز لولو إلى جودة البيع بالتجزئة بوجود حوالي 117 متجر، كما تشتهر بالمتسوقين المميزين في منطقة الخليجك. فمن المنتظر أن يقوم "لولو هايبر ماركت" بتسجيل اجتياح جديد للسوق بالقاهرة خلال هذا العام بـ"مول كليوباترا" في العام 2017 من خلال أكبر الفروع التابعة له".

وأضاف: "نحن الآن بصدد مفاوضات مع العديد من مشغلي وحدات Edutainment (التعليم الترفيهي)، "FEC" وأدوار عرض السنيما، هذا بالإضافة إلى محادثاتنا مع بعض المتاجر والعلامات التجارية المشهورة التي سيتم الإعلان عنها في حينه".