رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين في تهريب المتفجرات إلى غزة

جريدة الدستور

أمرت نيابة وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين في واقعة اتهام صاحب شركة شحن و4 آخرين بباب الشعرية بتهريب المواد المتفجرة إلى سيناء وقطاع غزة.

وعثرت أجهزة الأمن على ١١ أسطوانة من مادة الكربون التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والصواريخ قبل تهريبها إلى قطاع غزة.

وأمرت النيابة بعرض المواد التي عثر عليها على إدارة الأسلحة والذخيرة بالقوات المسلحة، بالإضافة مادة نترات صوديوم والتي تستخدم في تصنيع المتفجرات.

وتبين أن المتهمين قاموا بتهريب المواد المتفجرة على مدار عام كامل دون اكتشاف أمرهم، بينها مادة الفيبر جلاس الذي يتم استخدامه في صناعة الصواريخ والأنفاق.

واعترف المتهمون في التحقيقات أن صاحب الشركة هو من يشرف بنفسه على شحن وإرسال المضبوطات إلى العريش تمهيدا لتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق. 

وأضافت التحقيقات أن أحد الأشخاص  يدعى "نادر م"، تلقى تحويلات مالية من الخارج على حسابه البنكي ويتم تحديد الشحنات المطلوبة من خلال الرسائل، واحتوت الرسائل على مبالغ مالية مختلفة تم تحويلها إلى المتهم عبر حسابه البنكي.

وأكدت تحقيقات نيابة حوادث وسط القاهرة، أن المواد التى تستخدم فى صناعة المتفجرات كان يتم جلبها عن طريق مهندس بترول يدعى وائل هاشم، استغل وظيفته لشراء تلك المواد من الشركات بحجة استخدامها في الزراعة، ويقوم بتسليمها إلى صاحب الشركة وتهريبها إلى غزة عبر المتهم نادر محمد.