رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد .. "الحر" يجمع مذيعي الـ"توك شو" على قلب رجل واحد .. والصحة: "استحموا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا صوت يعلو خلال هذه الفترة، فوق توابع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، التي وصلت ذروتها اليوم، الأحد؛ حيث تصل درجة الحرارة في الظل إلى 42 درجة مئوية وفقًا لتصريحات الدكتور وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية.

وتسابق إعلاميي الـ"توك شو" للتعبير عن حرارة الطقس التي لم يعهدها المصريون منذ بداية أغسطس الجاري بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي خاصة مع سقوط ضحايا شارف عددهم على الـ100 مواطن بسبب إصابتهم بالإجهاد الحراري وضربات الشمس وإصابة الآخرين.

كانت البداية مع الإعلامية رانيا بدوي، التي عبرت عن هذه الموجة شديدة الحرارة بقولها: "إن البلاد تشهد حاليًا موجة حرارية لم تعهدها من قبل"، مشيرة إلى أن "درجات الحرارة تصل لمرحلة الشوي في بعض المناطق".

وأضافت رانيا -خلال تقديم برنامجها "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم"- أن "هناك بعض الدول تصل درجات الحرارة بها إلى 60 و50 درجة مئوية، وهذا يرجع إلى ظاهرة تغيير المناخ والاحتباس الحراري التي تشهدها البلاد".

وقالت إن "درجات الحرارة في ألمانيا وصلت ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية ورغم ذلك فالمنازل غير مجهزة بتكييفات وهو ما تسبب في حدوث أزمات حقيقية لأن كبار السن لا يتحملون هذه الحرارة فيمرضون أو يموتون في بعض الأحيان".

وتابعت: ما يشهده العالم حاليًا في ظل درجات الحرارة المرتفعة يثبت مدى عظمة الشعب المصري الذي يعمل وينتج في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

شاهد الفيديو..


من جهتها استغلت الإعلامية دينا يحيى هذه الموجة الحارة سياسيًا؛ حيث أعبرت عن أمانيها في أن تكون هذه الموجة الحارة سببًا في منع نزول أنصار جماعة الإخوان في مظاهرات يوم الجمعة الماضي الذي صادف الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقالت دينا، خلال تقديم برنامجها "صوت الناس" على فضائية "المحور": "يا ريت الحر يهدكم ولا تخرجوا في مظاهرات رغم إني أشك في ذلك لأن مفيش أي حاجة بتهدكم، ولكن بالرغم من هذه المحاولات اليوم سيمر بسلام".

شاهد الفيديو..

أما الإعلامي وائل الإبراشي فكانت له صولات وجولات بسبب هذه الموجه الحارة، التي كانت السبب في قتل سجين و10 أشخاص في مستشفى الخانكة بالعباسية، فكان تعليقه على الحادثة الأولى بقوله: "هذا إهمال لا يقل عن الإرهاب، فالإرهاب يقتل الناس وكذلك الإهمال والتقصير يقتل الناس، ومن يتعامل مع بعض البشر على أنهم ليسوا بشرا "مجرم"، ولابد من محاسبته".

وتابع خلال برنامجه "العاشرة مساءً" المُذاع على فضائية "دريم" أن الإهمال القاتل هو الذي حكم على هذا السجين بالموت، والمتسبب في ذلك لابد أن يحاسب، لافتًا إلى أن المساجين قاموا بتصوير الحجز لطلب الإغاثة.

شاهد الفيديو..

أما الحادثة الثانية وصفها وائل بالفضيحة قائلا: "نحن أمام قلتة تجب محاسبتهم، لأن هؤلاء تم قتلهم داخل المستشفى، من الذي قتلهم؟، من ليس لديه إنسانية وترك مرضى فى مستشفى الأمراض النفسية في هذا الحر؟"، مضيفًا "معندوش دم ولا إنسانية اللي عمل كدة".

وما كان من الإعلامية لبنى عسل، إلا أن مازحت رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، بسبب الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

ووجهت عسل، خلال برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، سؤالا لرئيس هيئة الأرصاد، بقولها: "يا دكتور بجد درجة الحرارة النهاردة كام؟".

شاهد الفيديو..

وفي سياق السخرية، مازح الإعلامي هشام عاصي خلال تقديم برنامجه "صباحك مصري" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، متسائلا: "هو كل اللي درسناه عن المناخ في مصر راح؟" في إشارة إلى ما كنا ندرسه في الدراسات الاجتماعية بأن المناخ في مصر حار جاف صيفًا معتدل ممطر شتاءً.

وفي ذات السياق كانت موجة الحر سببًا في دخول الإعلامية إيمان الحصري، في نوبة ضحك على الهواء، بسبب طرق تجنب الإصابة من الإجهاد الحراري التي أعلنتها وزارة الصحة اليوم، التي كان من بينها "الاستحمام".

شاهد الفيديو..