رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقفة لحملة الماجستير والدكتوراة أمام "الوزراء" للمطالبة بالتعيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم عدد من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2015، وقفة احتجاجية، ظهر الأربعاء، أمام مجلس الوزراء بشارع قصر العيني، للمطالبة بتعيينهم بالجهات الإدارية للدولة أسوة بزملائهم من دفعة 2013.

ورددوا هتافات منها "معتصمين معتصمين حتى التعيين"، "يا وزير حرام عليك.. قرار تعيينا بين إيديك، ماجستير ودكتوراة التعيين هنموت وراه".

وقال أحمد عبد الجليل، حاصل على ماجستير قانون، وأحد المحتجين، كل مرة نلتقي بالمسئولين بالدولة ويوعدونا بتنفيذ قرار تعيينا، لكن دون جدوى، مطالبا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بضرورة تنفيذ قرار تعيينهم أسوة بزملائهم في بالجهات الإدارية الأخرى بالدولة.

وفي ذات السياق قال محمد محمود، أحد المحتجين، حاصل على ماجستير، إن قرار تعيينهم صدر في 2014، ولتأخر إعتماد الشهادة الجامعية في 2015 م لم يتم تعيينهم، مطالبا بتعيين دفعه 2014 واعتمادهم حتي 30 يونيو 2015.

وأضاف محمود علي ماجستير تربية، أن الحصول على الماجستير تربية يحتاج فترة لا تقل عن 7 سنوات وفي الآخر يكون مصيرها سلة القمامة ولا تعترف بنا الدولة.

وقال إن حملة الماجستير والدكتوراة على مستوى الجمهورية لا يتعدى تعدادهم 500 شخص ، في حين أن هناك وزارات تعلن عن وظائف شاغرة تقدر بـ5 آلاف وظيفة، متسائلا: أين تذهب تلك الوظائف؟