رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر أسماء الـ 9 محامين الحاصلين على المؤبد في قضية إهانة القضاء بالمنيا

جريدة الدستور

حصل الدستور على أسماء الـ 9 محامين الحاصلين على أحكام بالمؤبد في قضية إهانة القضاء، بمركز مطاي شمال المنيا؛ وهم "إبراهيم أبو عوف نقيب محامي مطاي -خلف ثروت - عاطف حسني عبد الحفيظ- محمد حسن خالد -محمد سيد رفعت -محمود الأزهري -محمد حامد-محسن مصطفى -عبد الناصر -أحمد عيد طلب 3سنوات حضوري".

كانت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار حفني عبدالفتاح، قد قضت اليوم في قضية محاكمة 22 محاميا بمطاي بتهمة إهانة القضاء بالحبس المؤبد لـ 9 محامين و3 سنوات وبراءة 12 محاميا.

وتعود وقائع القضية، عندما تقدم المستشار أحمد فتحي جندي رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، بمذكرة ضد بعض المحامين بمطاي، لقيامهم بتنظيم وقفة أمام المحكمة في 12 مارس 2013، وذكر فيها قيامهم خلال الوقفة بإهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنعه من أداء عمله.

وعقب ذلك، قام المستشار محمود سلامة عثمان، قاضي التحقيق في الواقعة، بإحالة الجناية رقم 2865 لسنة 2014، جنايات مركز مطاي، والمقيدة برقم 1423 لسنة 2014، إلى محكمة الجنايات.

وذكر قرار الإحالة أنَّ 22 محاميًا، حاصروا محكمة جنح مطاي، وتجمعوا حول مدخلها، ومنعوا قاضيها والمتقاضين من الدخول لإتمام انعقاد الجلسة، في الزمان والمكان المحدد، لنظر القضايا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.