رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: المصريون أوفوا بعهدهم مع العالم في مشروع قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

قال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي: "إنه يجب توجيه الشكر لكل مصري شارك في مشروع قناة السويس الجديدة، وأنجز المهمة على أكمل وجه وفي الوقت المحدد".

وأضاف، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، "إنه يجب أن نقدم كل الشكر لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر واستقرارها من الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء".

واستطرد قائلاً: "هذا ثمن دفعناه وندفعه ليس من أجل مصر فقط، وإنما من أجل الإنسانية، نوجه الشكر والتقدير والاحترام لكل من شارك في هذا المشروع، ومنها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والقوات المسلح،ة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والعاملين بها، وشركات المقاولات وتحالف الكركات".

وأضاف السيسي: "إن المصريين وعدوا العالم بتقديم القناة الجديدة هدية للعالم، وها هم يوفون بالوعد، ويهدون للعالم شريانًا إضافيًا للرخاء، وقناة تواصل حضاري بين الشعوب؛ لتساهم في تيسيير وتنمية حركة الملاحة الدولية، وتفتح آفاق جديدة للتنمية وتشارك في تحقيق آمال وطموحات شعب مصر العظيم، الذي أنجز هذا المشروع بقوة سواعد أبنائهم ومدخرات أموالهم".

واستطردت قائلاً: "من سيناء الغالية ملتقى الشرق والغرب، ومن أرض مصر الطيبة بأخلاق أبنائها العظيمة في شموخها كالأهرامات، وعبقرية موقعها على مر الزمان والباقية أبدًا، نستلهم من كتاب التاريخ التي كتبها الأجداد، ونسطر في صفحات المستقبل نهجًا جديدًا لمصر تلبي طموحات أبنائها وتتسق مع نضالهم الممتد بامتداد البشرية، لاطالما كانت قناة السويس نبض مصر، فشغلت مفكريها وأدبائها، فها هو مفكر مصر الكبير الدكتور جمال حمدان، يصفها قائلاً: "يجب أن نطمئن".

وأضاف: "إن جمال حمدان، أكد أن مشروع قناة السويس وثيق كما هو مضمون، بل ومشرق أكثر مما كان أكثر من أي وقت مضى، بشرط أن نقبل التحدي وأن نتصدى للخطر باليقظة والإصرار، وبالتخطيط الدؤوب ثم بالعمل الحازم الحاسم، وها هي مقولة جمال حمدان تتحقق في تدفق المياه في القناة الجديدة بعد عشر سنوات من هذه المقولة".