رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. السفير السعودي: "هيكل" لايستحق أن نعلق عليه.. وخاشقجي لا يمثلنا

جريدة الدستور

قال السفير أحمد القطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن الحلم المصري تحقق والرئيس السيسي أوفى بوعده في فترة قياسية لإنشاء قناة السويس الجديدة.

وفى سياق آخر، أكد القطان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لبنى عسل" مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المملكة السعودية تقبل الانتقادات الموضوعية والمحترمة، قائلًا: "خلال الفترة الماضية رأينا عددا من الإعلاميين المصريين يوجهون انتقادات لأغراض في نفوسهم ولتحقيق أهداف دول معينة، وهذا لا يهز شعرة في رأس أي مواطن سعودي، ولذلك اجتمعنا مع رؤساء الصحف المصرية لشرح الأمور الملتبسة عليهم".
وتابع: "أنا لم أقل أن العلاقات المصرية السعودية ستبقى رغم أنف هيكل، وإنما قلت إن هيكل لا يستحق أن نعلق عليه وأن السعودية ستبقى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها رغم أنف هيكل وهناك استياء مصري عارم من التصريحات التى جاء بها".

وأشار القطان، إلى أن الرؤية المصرية متوافقة تمامًا مع الرؤية السعودية، وتقوم بتنفيذ دورها على أكمل وجه فى التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لافتًا إلى أن تصريحات الصحفي السعودي جمال خاشقجي لا يمثل وجه نظر الحكومة السعودية وإنما وجهة نظره الشخصية.