رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر كواليس وأسرار لقاء "محلب" مع المثقفين حول أزمة الوزارة

جريدة الدستور

علمت "الدستور" - من مصادرها بوزارة الثقافة - أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رفض في لقائه عددا من المثقفين، أمس الإثنين، التحدث عن أشخاص بعينها، وطلب أن يكون الحديث حول قضية عامة ومصلحة الوطن، خاصة بعد علمه أنهم يريدون أن يدور الحوار حول المشكلة القائمة بين الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب الذي انتهى انتدابه، أمس.

وأضاف المصدر، أن اللقاء استغرق ثلاث ساعات، تناول وجهات النظر المختلفة حول إصلاح السياسات الثقافية حتى تكون الدولة قادرة على مواجهة التطرف الفكري، والوقوف صفًا واحدًا وراء قواتنا المسلحة والشرطة، بالثقافة التنويرية.

وتناول اللقاء العديد من القضايا المهمة، منها الوضع الذي تشهده وزارة الثقافة في الفترة الأخيرة، ومستقبل الثقافة في مصر، كما تم استعراض المشاكل والأزمات بكل وضوح حول تجريف العمل الثقافى فى مصر، ووعد رئيس الوزراء، أنه سيتحقق أشياء كثيرة إيجابية تخدم الثقافة المصرية، وحل جميع المشاكل الثقافية.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل وفدًا المثقفين بحفاوة، واستمع إلى آرائهم كافة حول أداء وزارة الثقافة في الفترة الحالية، وأبرز المشاكل التي تواجهها بشكل عام.