رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قناة السويس الجديدة تتزين لاستقبال رؤساء وزعماء العالم

جريدة الدستور

"أيام ويصبح الحلم حقيقة، ويشهد العالم أن مصر قادرة على العبور للمستقبل بسواعد أبنائها".. بهذه الكلمات عبر الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه المصريون بحفر قناة السويس الجديدة، والذي سيشهد العالم افتتاحها في السادس من أغسطس المقبل.

وأكد مميش، أن قناة السويس الجديدة ليست مجرد ممرًا مائيًا، بل ركيزة اقتصادية هامة لمصر وللأجيال القادمة.

وأضاف مميش - في تصريح له اليوم الإثنين - "إنه يتم حاليًا وضع اللمسات النهائية؛ استعدادًا لحفل الافتتاح مع بدء العد التنازلي للحدث التاريخي، الذي تقدمه مصر هدية لأبنائها بتمويل وتخطيط وقرار وتنفيذ مصري خالص"، مؤكدًا أن أبناء الشعب المصري وجهوا للعالم رسالة مفادها أنهم قادرون على النهوض ببلدهم من أموالهم وسواعدهم لتكون شريان خير لمصر والمصريين والعالم أجمع.

وأوضح مميش أن التشغيل التجريبي وعبور 3 سفن من القناة هو رسالة للعالم أن مصر لديها القدرة على استقبال كافة أنواع السفن ونجاح التجربة هو رسالة حب وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأبناء الشعب المصري، وشهداء الوطن.

يأتي ذلك في الوقت الذي حرص فيه رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزيري على تفقد موقع العمل؛ للوقوف على آخر المستجدات، حيث يجرى العمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة؛ من أجل الانتهاء في الموعد الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي في السادس من أغسطس المقبل، حيث أوشكت أعمال الهيئة الهندسية فيما يتعلق بالجدرايات واللوحات والتماثيل، التي سيتم وضعها على ضفتي القناة لتجسد ملحمة حفر قناة السويس الجديدة، على الانتهاء قبل الافتتاح بـ10 أيام، إضافة إلى التماثيل واللوحات الجدارية، التي توضح عبقرية وعظمة المصريين في مصر الفرعونية.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة قناة السويس، أنه تم تخصيص أماكن لعروض الصوت والضوء، إضافة إلى تركيب شاشة إلكترونية عملاقة؛ لعرض فيلم تسجيلي وثائقي على حجم الإنجاز الذي حققه المصريون في عام قبل حفر القناة مع وضع مجسمات للإهرامات وأبي الهول كخلفية لفعاليات الاحتفال ومجسمات أخرى لتجسيد تاريخ المصريين وإنجازاتهم على مر الزمان.