رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الخامسة مكرر أدبي: لم أذهب للمدرسة لأنها "مضيعة للوقت"

جريدة الدستور

"زغاريد ودموع تتساقط من الفرحة".. هذا هو حال منزل الطالبة سارة ياسر صلاح مصطفى، التي أدخلت البهجة والفخر إلى قلوب والديها بحصولها على الخامس مكرر شعبة أدبي على مستوى الجمهورية.
وقالت "سارة"، في تصريحات لـ"الدستور"، "كنت بصلي وأدعي أني أجيب 96% ومكنتش متوقعة أني أخد ترتيب على الجمهورية، وأنا لحد دلوقتي مش مصدقة"، مضيفة أنها لم تكن تعتمد على المدرسة في مذاكرتها ولم تذهب إلى المدرسة سوى 6 أو 7 أيام فقط في السنة، وذلك لأنها كانت تعتبر المدرسة مضيعة للوقت، اعتمدت في دراستها على الدروس الخصوصية فقط قائلة "أنا كنت بذاكر 8 أو9 ساعات في اليوم وكنت مواظبة على الدروس والمذاكرة الدائمة".
وأضافت سارة أنها تريد أن تدخل كلية الألسن، مشيرة إلى أنها كانت ترغب في بداية الدراسة أن تدخل كلية تربيه أو آداب ولكن ارتفع سقف طموحها عندما وجدت نفسها تسير بطريقة جيدة في الدراسة.
وعبر والداها عن الفرحة التي غمرت قلوبهما بتفوق ابنتهما وحصولها على المركز الخامس مكرر، فقالت والدتها" أنا مكنتش متوقعة إنها تطلع من الأوائل، سارة أول حد في عيلتنا يطلع من الأوائل على الجمهورية، أنا فرحانة بيها جدا رفعت رأسنا وخلتنا فخورين بيها"، مستنكرة عدم اتصال مكتب الوزير بسارة وتبليغها بالنتيجة، حيث أنهم علموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام.