رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية يطالب الشباب بمساندة الدولة بالجهد والعمل


عقد هاني المسيري محافظ الإسكندرية، اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع الشباب العاملين بحي شرق، بحضور اللواء سعيد الفوال رئيس الحي، للتواصل مع شباب الأحياء ومناقشة أفكارهم واقتراحاتهم، حيث طلب منهم المزيد من الجهد والعمل.

وقال المسيري، إن الشباب بطاقاتهم الإبداعية من الأولويات القصوى، ذلك أن طموح الشباب وخيالهم بدون سقف، ونحن نستطيع أن نجعل هذا الخيال حقيقة، وهم دائما قادرون على العطاء أكثر.

وأضاف "المسيري" أن الغرض من هذا الاجتماع هو أننا نحتاج إلى الشباب والاستعانة بهم في مجالات أخرى بجانب أعمالهم وليس في تخصصاتهم فقط، والعمل كمتطوعين خارج الصندوق.

وطلب المحافظ من الشباب، قراءة قانون العمل الجديد، الذي يربط الحوافز بالإنتاج، لافتا إلى أننا نريد شبابا تفكر خارج الصندوق، فالاعتماد الكامل على الدولة؛ لن يكون، ونحن سنعمل ومن يحب مصر سيظهر، ومن لا يحبها سيظهر، وسنرى من سيقف بجانب مصر.

وأشار المحافظ إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، عندما يريان شخصًا يعمل؛ لا يشكرونه، وإنما يعطونه عملًا أكثر؛ لأن مصر تحتاج إلى هذا الآن.

وقال المحافظ، إن الإسكندرية هي التي يأتي إليها الجميع، وتعد العاصمة الأولى وليست الثانية، حيث أن لدينا أكبر صناعة للقطن في مصر، ولدينا أكبر موانئ وأكبر شركات قطاع استثمار حرة.

واستمع المحافظ إلى اقتراحات الشباب وأفكارهم، ومنها على سبيل المثال ما يخص حلول مشكلة القمامة، وأشار إلى أهمية تفعيل تلك الأفكار على أرض الواقع.