رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لرفضها قانون الإرهاب.. نائب وزير سابق يدعو لمقاطعة المواقع والصحف

جريدة الدستور

دعا حسام نصار، نائب وزير الثقافة الأسبق، إلى مقاطعة الصحف والمواقع الإلكترونية الجمعة القادمة، وذلك ردًا على دعوة نقابة الصحفيين لمواجهة قانون مكافحة الإرهاب.

وتابع -خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي فى برنامج "العاشرة مساءً" المُذاع على فضائية "دريم"- أنه "مثلما ترى نقابة الصحفيين أن لها حقا مشروعا فى المعارضة؛ فنحن من حقنا كشعب يوافق على قانون الإرهاب، ويرى فوضى إعلامية وصحفية أن نتخذ هذه الخطوة، لأن هناك أخطاءً إعلامية تصل إلى الخيانة، وهذا ليس له علاقة بحرية الرأى أو تداول المعلومات".

وانتقد وسيلة نقابة الصحفيين فى اعتراضها على قانون مكافحة الإرهاب، قائلًا: "من الممكن أن يكون لنقابة الصحفيين بعض الملاحظات، ولكن وسيلة التعامل معها "ساذجة"، فكان من الممكن إرسال خطاب إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أو شكوى للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن لا تقول أنها تتوعد الشعب المصري".

وأوضح أن اعتراض نقابة الصحفيين على 5 مواد بالقانون، منهم 4 مواد يجرموا ويعاقب عليهم القانون فى أعرق الديمقراطيات فى أمريكا وإنجلترا، إذًا اعتراضها على مادة واحدة، ونحن كشعب قادر على الرد بشكل ديمقراطي.

وأشار إلى أن المجتمع من الممكن أن يعيش بدون صحافة، ولكن لا يمكن للصحافة أن تعيش بدون مجتمع، والشعب المصري له كلمة، وكلمته يجب أن تُحترم، وأن يشاركه فى هذه الدعوة عدد من الإعلاميين.