رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو ـ "أم إسلام" من داخل خيمة "ورش البلاط": ما بنحسش بفرحة رمضان ولا العيد

جريدة الدستور

مخيمات "ورش البلاط" بشبرا الخيمة، يعيش أهلها في ظلام بالليل وشقاء بالنهار، لاسيما في شهر الصيام، فهم مواطنون لم يشعروا بالشهر الكريم ولا الأعياد منذ أربعة أعوام مضت.
سكان تلك المخيمات يعانون من أزمة التسكين تحديدًا بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، حتى جاء المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، وتعهد بالسكن خلال عام واحد.
رصدت "الدستور" حال "أم إسلام"، 60 عامًا، السيدة التي قضت أسوأ أربعة أعوام في حياتها داخل الخيمة ذات السرير وشعلة الطبخ مع أبنائها الثلاثة التي تكد عليهم من معاش محدود".
قالت "أم إسلام"، إنها لجأت لحي شبرا الخيمة لعدم مقدرتها على دفع إيجار شقة قبل أربعة أعوام، ثم تقدمت بطلب لوزارة التضامن الاجتماعي، للحصول على خيمة بورش البلاط.
وبعد مجيء المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إبان ثورة الثلاثين من يونيو، تقدمت بطلب للحصول على شقة سكنية ضمن الشقق التي تعهد المحافظ بإعطائها لهم.
وعن حياتها خلال الأربعة أعوام الماضية، قالت "أم إسلام": "عشنا حياة صعبة المجاري بتطفح علينا. نفسي أحس بفرحة شهر رمضان بعد عذاب الأربع سنين واللي كان بيهون علينا الناس اللي كانت بتفرق علينا أكل ومشروبات في رمضان".
وأضافت "رمضان بالنسبة لنا يمر كأي شهر في السنة".
وعن دخول العيد، قالت: "اللي معاه بيحس بيه واللي مش معاه مبيحسش بفرحته الحكاية مش حكاية أكل الحكاية عايزين نسكن"، مطالبة المحافظ بسرعة تسليمهم الشقق.