رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط صاحب شركة توظيف نصب على المواطنين في 300 مليون دولار

جريدة الدستور

نجح ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، في ضبط صاحب إحدى كبريات شركات توظيف الأموال، تدعو المواطنين لاستثمار أموالهم في مجال المُضاربة على العُملات الأجنبية والمعادن في البورصات العالمية "الفوركس".
كانت معلومات، وردت لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام شركة "ك.إ.م" بتوجيه الدعوة للمُواطنين لاستثمار أموالهم وتلقي مبالغ مالية منهم بالعُملات الأجنبية بغرض المُضاربة عليها في البورصات العالمية، مقابل أرباح مُتفَق عليها، وهو ما يعد مخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988 المنظم لتوظيف الأموال.
توصلت التحريات إلى أن الشركة المضاربة ترأس مجلس إدارتها محمد. ن، سبق اتهامه في القضية رقم 595 لسنة 2013م حصر جرائم اقتصادية "تلقي أموال"، حيث تقوم الشركة بدعوة المواطنين لاستثمار أموالهم طرفها في مجال المُضاربة على العُملات الأجنبية والمعادن في البورصات العالمية "الفوركس" من خلال شركة "إ. إ.س"، بأستراليا مقابل أرباح تتراوح بين 5 : 7% شهريًا، دون الحصول على التراخيص اللازمة وبما يُؤثر سلبًا على حركة تداول النقد الأجنبي بالبلاد.

وأضافت المعلومات، أن الشركة أعلنت عن نشاطها بالصحف الحكومية والخاصة لبث الثقة في نفوس المُواطنين على أن تلك الاستثمارات تتم داخل البلاد وليس خارجها على خلاف الحقيقة، واستولوا على 300 مليون دولار من المواطنين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجارِ العرض على النيابة للتحقيق.