رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أخطر خطة لـ"داعش" لإبادة العالم قبل انتهاء شهر "رمضان"

جريدة الدستور

في خريطة تقشعر لها الأبدان، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية النقاب عن خطط تنظيم "داعش" قبل نهاية شهر رمضان، مشيرة إلى أنه سوف يستولى على أراضٍ جديدة، ويضرب الغرب بهجمات "ذئب وحيد"، وسوف يوقظ "الخلايا النائمة" على مستوى العالم.

وأكدت الصحيفة، أنه بمناسبة شهر رمضان المبارك والذكرى السنوية للتنظيم، سوف يشن الجهاديين هجمات إرهابية دامية على الغرب، وتفعيل الخلايا الإرهابية في بلدان بعيدة مثل الفلبين، وذلك وفقًا لتوقعات محللين الإرهاب.

وأشارت "ديلي ميل"، إلى بيان معهد دراسات الحرب ومقرها مونتريال -الذي توقع تنفيذ هجمات داعشية في تونس بعدما أصبح أرضًا خصبة للمتطرفين- أن التنظيم يستفيد من التوتر الديني والحرب ليغرق أكبر قدر من العالم في الفوضى قبل يوم 18 يوليو.

وتوقع المعهد، أيضًا أن "داعش" يدبر هجمات "ذئب وحيد" على البلدان مثل المملكة المتحدة والولايات الأمريكية وكندا واستراليا، مشيرًا إلى أن التنظيم أعلن أهدافه القادمة وهي انجلترا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، الولايات المتحدة، ومنطقة القوقاز بجنوب روسيا، الجزائر، ليبيا، مصر، إيران، اليمن، أفغانستان وباكستان، إلا أنه سوف يشن هجمات مفاجئة على عشرات الدول الأخرى بما في ذلك اليونان ورومانيا وأستراليا.

وأضاف: أن "داعش" سوف يفرج عن مقاطع فيديو دعائية تستهدف الصين وتركيا ودول جنوب شرق آسيا لكسب مجندين جدد وتخويف الحكومات الأجنبية، كما أنه من المحتمل أن يرسل مبعوثين إلى الجماعات الجهادية العاملة في ماليزيا وإندونيسيا والفلبين، وإيقاظ الخلايا النائمة في هذه البلاد، لتنفيذ هجمات دموية في غضون الشهر المقبل.