رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات ذكرى "30 يونيو"

جريدة الدستور

أصدر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، توجيهات برفع درجات الاستعدادات بكافة القطاعات إلى الحالة "ج"؛ لتأمين احتفالات المصريين بثورة 30 يونيو، وأمر بإلغاء كافة الإجازات في جميع المواقع الشرطية؛ لبدء تنفيذ الخطة.

وقال مصدر أمني، إن وزير الداخلية أعلن حالة الاستنفار القصوى بين كافة قطاعات الوزارة، لتأمين احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو، بعد ورود معلومات للأجهزة المعنية بالوزارة، باعتزام عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية لترويع المواطنين ونشر الفوضى خلال الاحتفالات.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية عقد أكثر من اجتماع مع مساعديه للوقوف على خطة تأمين الشارع المصري خلال الاحتفالات؛ حيث عمد خلال تلك الاجتماعات على وضع خطة التأمين ومراجعتها أكثر من مرة، للتأكد من استيعاب مساعديه لتلك الخطة ونقلها بالتوازي إلى مرؤوسيهم، لضمان خروج الاحتفالات بالشكل اللائق، وعدم وقوع ما من شأنه التأثير على الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

وأضاف أن وزير الداخلية، أصدر توجيهات مشددة لمساعديه بتكثيف التواجد الأمني على كافة المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ 24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة، ومن بينها مجلسي الشعب والشورى، ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، البنك المركزي، محطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامي؛ لضمان عدم محاولة عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي التعدي عليها.

وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كافة المواقع الشرطية، التي تشمل أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك من خلال تعزيزها بمجموعات قتالية مسلحة آليا.

وتابع المصدر الأمني، أن خطة التأمين ستشمل أيضا تكثيف التواجد الأمني ببعض الميادين الرئيسية بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، خاصة ميدان التحرير؛ حيث ستتمركز عدد من الآليات وتشكيلات الأمن المركزي بجوار المتحف المصري؛ استعدادا للتدخل في أي وقت إذا لزم الأمر، فضلا عن تكثيف انتشار وحدات التدخل السريع على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لسرعة الانتقال إلى أية بلاغات .