رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو...أوباما يطرد رجلا قاطعه خلال استقباله ناشطين مثليين بالبيت الأبيض

أوباما
أوباما

لم يجد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حلا سوى الاستعانة برجال الأمن لإخراج أحد الحضور من البيت الأبيض أمس الأربعاء، بعدما أصر على مقاطعته بإطلاقه هتافات خلال إلقاء الرئيس كلمة لدى استقباله ناشطين في مجال الدفاع عن حقوق المثليين جنسيا.

وفي العادة يتوقع المرء أن يلقى الرئيس الديموقراطي ترحيبا حارا من الناشطين في مجال حقوق المثليين جنسيا، وخاصة عندما يستضيفهم الرئيس في "بيته"، البيت الأبيض.


وخاطب أوباما الرجل محاولا ثنيه عن مقاطعته ثم صوب سبابته نحوه قائلا "اسمع أنت في بيتي"، لكن الرجل استمر في اطلاق هتافات بالإنجليزية والأسبانية تندد بترحيل المهاجرين.

وأمام إصرار الرجل على مقاطعته رفع أوباما وتيرة نبرته قائلا له "اتعرف ماذا؟ ما تفعله ليس محترما.. لن تحصل مني على إجابة مناسبة عبر مقاطعتك لي بهذه الطريقة".

وعندما بدا واضحا لأوباما أن الرجل لن يكف عن الصياح قال له أوباما "عار عليك!.. لا يجدر بك أن تفعل هذا" ثم طلب من رجال الأمن "مرافقة هذا الرجل إلى الخارج" بعد أن خيره بين المكوث صامتا أو الخروج.

وأضاف الرئيس مخاطبا رجال الأمن "هل بالإمكان إخراج هذا الشخص من هنا؟"، وهو ما تم بعد لحظات.

وتضامن الحشد بالكامل مع أوباما خلال تلك الواقعة، مرددين هتافات "أوباما!، أوباما!".

وما أن أخرج الرجل حتى تدارك الرئيس الموقف بمزحة فخاطب ضيوفه قائلا "كقاعدة عامة ليست لدي مشكلة عندما يكون هناك بعض المقاطعين، ولكن ليس عندما أكون في بيتي"، لينفجر الحضور ضاحكا وفي مقدمتهم نائب الرئيس جو بايدن .