رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق أعمال الاجتماع السادس لتطويرالعمل الاقتصادي العربي المشترك

ارشيفية
ارشيفية

انطلقت اليوم، الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع السادس لفريق العمل الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك برئاسة العراق ومشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في الجامعة.

ويأتي الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ قرار مجلس الجامعة على مستوى القمة رقم 621 بتاريخ 29 مارس، الذي ينص في فقرته الثانية على حث رؤساء اللجان وفرق العمل على الانتهاء من مهامها في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

وتضم الفرق الأربع المعنية بتطوير الجامعة العربية فريق عمل أول معني بتطوير البعد الشعبي للعمل العربي المشترك برئاسة الجزائر، والفريق الثاني معني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكرى لمنظومة العمل العربي المشترك برئاسة السعودية، التي تنازلت عنها مؤخرا لدولة الجزائر، بالإضافة إلى فريق العمل الثالث المعني بإصلاح وتطوير أجهزة الجامعة العربية ومهامها برئاسة مصر، وفريق العمل الرابع المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي برئاسة العراق..

يذكر أن تشكيل فرق العمل الأربع يدخل في إطار تجسيد المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة رفيعة المستوى لإصلاح وتطوير العمل العربي المشترك، التي ترأسها وزير الخارجية الجزائري الأسبق الأخضر الإبراهيمي.