رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يوجه "الرافعي" بإنهاء صيانة المدارس قبل العام الدراسي المقبل

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، بضرورة الانتهاء من برنامج صيانة المدارس قبل بداية العام الدراسي القادم، مع ضرورة أن تتم الصيانة على أعلى مستوى، مع وضع المدارس الموجودة بالمناطق العشوائية على رأس الأولويات، وأن تكون هناك متابعة يومية لهذا الملف.
وقال وزير التربية والتعليم، أنه تم عقد اجتماع مع وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، بشأن هذا الملف، وتم تحديد المدارس المستهدفة في المناطق العشوائية وطرق التمويل اللازمة للانتهاء من هذه الأعمال، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في أعمال الصيانة على الفور، كما سيكون هناك تعاون من بعض منظمات المجتمع المدني المصرية المهتمة بالعمل العام، بالإضافة إلى اتحاد البنوك.
كما قدم الدكتور محب الرافعي -خلال الاجتماع- تقريرًا لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، ومحاولات الغش التي قام بها بعض الطلاب هذا العام، والمواقع الإلكترونية التي تقوم بتسريب الامتحانات.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن عملية الامتحانات تسير بشكل هادئ، وأن حالات الغش والتسريب تم ضبطها في وقت قصير جدًا، مؤكدا على تضافر الجهود من كافة الوزارات المعنية لمحاربة هذه الظاهرة والقضاء عليها، وإنه لن تفلت أية محاولة للغش دون حساب وعقاب.