رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية محلب .. البورصة تستضيف مؤتمر المستثمرين غدًا

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

أنهت البورصة المصرية استعداداتها لاستضافة مؤتمر المستثمرين الثانى غدًا، والذى يعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، وبمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وممثلى مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار المصرية والأجنبية.

وتستهدف البورصة من خلال المؤتمر، الذى يعقد للعام الثاني على التوالى، أن تستعرض خطتها الاستراتيجة فى دعم خطط التنمية الاقتصادية من خلال دعم الشركات الحكومية والخاصة للحصول على التمويل اللازم للتوسع والنمو وإعادة الهيكلة، ويعد المؤتمر فرصة للشركات للتعرف على التجارب الناجحة لشركات سبق لها القيد.

كما تستعرض حلقات المؤتمر رؤية الحكومة لاستخدام البورصة لتمويل المشروعات الحكومية العملاقة بالإضافة إلى المساهمة فى إعادة هيكلة الشركات العامة والمساهمة فى تحسين قدراتها التنافسية، وذلك من خلال جلسة يشارك فيها وزارء الإسكان والتموين والتضامن الاجتماعى والنقل.

من حانبه، قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية: إن المؤتمر تأكيد على دور البورصة الحقيقى لدعم الشركات وإطلاق طاقتها وقدراتها التنافسية، مضيفًا أن حجم التمويل المتاح للشركات سواء كانت الكبيرة أو الصغيرة يمكن أن يسهم فى طفرة حقيقية للاقتصاد المصرى مع تحسن مستوى تفهم الشركات لدور البورصة والاستفادة منه.

وأكد عمران، أن المؤتمر يمثل فرصة لاستعادة الاستثمارات مرة أخرى وخاصة بعد التطورات الإيجابية التى شهدتها البورصة خلال الفترة الأخيرة ومع الدعم الحكومى المتواصل لإنجاح دور سوق المال فى الاقتصاد، مؤكدا أن البنية التشريعية والتنظيمية للبورصة قد تطورت بشكل يمكنها من دعم الشركات والإضافة لقدرتها الإنتاجية.