رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منفذان جديدان لصرف طوابع المواليد بعيادات التأمين الصحي بدمياط

 الدكتور محمد تعيلب
الدكتور محمد تعيلب

أعلن فرع التأمين الصحي بدمياط، عن فتح منفذين جديدين لبيع طوابع المواليد بعيادتي عزبة البرج والروضة، التابعتين لفرع التأمين الصحي بدمياط.

وأشار الفرع- في بيان له، اليوم- أنه سيتم البدء في صرف طوابع المواليد لأولياء الأمور، من بعد غدٍ، السبت، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين.

وأوضح فرع التأمين الصحي، أنه يقوم- منذ الأسبوع الماضي- بصرف الطوابع للمواطنين بجميع عياداته في "فارسكور، والزرقا، وكفر سعد، والطلبة بشطا، والسرو، لافتًا إلى أن الصرف لم يقتصر على مقر الفرع بمدينة دمياط فقط، كما تم زيادة منافذ صرف الطوابع بكل عيادة، بكميات كبيرة تكفي لكافة المتقدمين للحصول عليها.

ومن جانبة أكد الدكتور محمد تعيلب، مدير فرع التأمين الصحى بدمياط، أنه كان يتم تحصيل مبلغ عشرون جنيها فقط عن كل عام، وهو اشتراك سنوي تأميني للطفل، ولكن في عام 2013 تم تخفيض المبلغ- قيمة التحصيل- ليصبح 8 جنيهات فقط، حتى تاريخنا هذا.

وأضاف بأن هناك الكثير من أولياء الأمور لم يقوموا بدفع أى مبالغ قيمة الطوابع منذ ميلاد أبنائهم وحتى وصولهم لسن الالتحاق بالحضانات أو المدرسة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرارا بإلزام أولياء الأمور الراغبين في التحاق أطفالهم في الصف الأول الابتدائي، أو "kg1"، بضرورة الاطلاع على البطاقات الصحية للطالب، للتأكد من سداده طوابع التأمين الصحي بها عن الخمس سنوات السابقة على الالتحاق، وإرفاق صورة منها في ملف الطالب عند التقديم، واعتبار هذه الطوابع ضمن الأوراق الضرورية المطلوبة عند التحاق الطالب بالمدرسة.