رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال ندوة أكاديمية الشرطة التثقيفية..

رئيس جامعة الأزهر: الجيش والشرطة غطاء مصر للأمن

جريدة الدستور

نظمت أكاديمية الشرطة ندوة تثقيفية بعنوان "الندوة التثقيفية لترسيخ المفاهيم الصحيحة لمواجهة التطرف والإرهاب"، الأربعاء، برعاية اللواء عمرو الأعصر، مساعد أول وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة.

وحضر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، وبحضور لفيف من علماء الأزهر وعدد من القيادات الأمنية إضافة إلى طلاب الأكاديمية.

ونقل رئيس جامعة الأزهر، خلال كلمته التي تضمنها البيان الصادر عن الجامعة، تحيات الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء وتحيات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، موضحًا أن الأزهر سيظل دائمًا بيت الوسطية والاعتدال وتحصين العقول.

وأكد عزب أن الدين الإسلامي دين مودة ورحمة وسماحة، وأن منهج مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة هو منهج الوسطية والاعتدال، يقوم على مواجهة تزييف الحقائق وتلويث العقول وتصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المغلوطة.

وشدد على أهمية التضحيات والدماء الطاهرة التي يبذلها رجال مصر الشرفاء، مشيرًا إلى أن البلد الذي ليس له غطاء من الجيش والشرطة يظل مكشوفًا لا أمن له ولا أمان.

وفي نهاية كلمته التي ألقاها في الموسم الثقافي، توجه عزب بالدعاء أن يحفظ الله مصر قيادة وحكومة وشعبًا، وأن يحفظ مصر وجيشنا وشرطتنا، وأن تنعم بلدنا الحبيبة مصر دائمًا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

فيما وجه اللواء عمرو الأعصر الشكر والتقدير لقيادات الأزهر الشريف على سرعة تلبية دعوة الأكاديمية لمثل هذه اللقاءات وأهمية دور الأزهر وعلمائه الأجلاء في مواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الفكر الوسطي المعتدل في مصر والعالم أجمع.