رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن تفشل في إنقاذ مواطنيها المحتجزين في اليمن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مسؤولون أمريكيون: "إن جماعة "الحوثي" المتمردة التي استولت على السلطة في اليمن، ألقت القبض على ما لا يقل عن 4 مواطنين أمريكيين"، مشيرين إلى تعثر الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراحهم، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقالت الصحيفة: إنه كان من المفترض الإفراج عن أحد السجناء في الأيام الأخيرة، إلا أن "الحوثيين" الذين أطاحوا بالحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة، ويسيطرون حاليًا على معظم مقاليد السلطة، ولم يفرجوا عنه".

وأضافت: "إنه من المعتقد أن المواطنين الأمريكيين، محتجزون في سجن في العاصمة اليمنية "صنعاء"، التي تعرضت لقصف فى إطار عمليات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى طرد الحوثيين من السلطة"، لافتة إلى الدعم الاستخباراتي الذي تقدمه الولايات المتحدة لهذه العملية.

وتابعت الصحيفة الأمريكية: "أن احتجاز الأمريكيين أدى إلى تعثر الجهود الأمريكية في التعامل مع الفوضى، التي اجتاحت البلاد إثر سيطرة الحوثيين، التي تسببت في تشريد حكومة تعاونت مع الولايات المتحدة على نطاق واسع بشأن هجمات الطائرات بدون طيار وعمليات مكافحة الإرهاب الأخرى ضد فرع تنظيم القاعدة الخطيرة في البلاد".

ونقلت "واشنطن بوست" عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: "إن ثلاثة من السجناء يعملون في وظائف قطاع خاص، والسجين الرابع، غير معروف مهنته، يحملون الجنسيتين الأمريكية واليمنية، ولم يعمل أي من الأربعة في حكومة الولايات المتحدة".

وتحجب صحيفة "واشنطن بوست" بعض التفاصيل عن السجناء؛ بناءً على طلب من المسؤولين الأمريكيين والأقارب؛ متعللين بمخاوف على سلامتهم.