رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنباء عودة ضرائب البورصة تقود المؤشر الرئيسي إلى التراجع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تراجع مؤشر البورصة الرئيسى مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس - آخر جلسات الأسبوع - متأثرة بأخبار صحفية حول استمرار فرض ضرائب أرباح رأسمالية على البورصة، بالرغم من إعلان رئيس الوزراء تأجيلها لمدة عامين من داخل قاعة التداول بالبورصة.

واتجهت تعاملات المؤسسات المحلية والعربية للبيع بجانب الأفراد العرب والأجانب.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.12% بمقدار 10.33 نقطة وبلغت قيمة المؤشر 8955.41 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 70" بنسبة 0.06 % بمقدار 0.31 نقطة ووصلت قيمة المؤشر إلى 484.20 نقطة، كما ارتفع مؤشر"إيجى إكس 100 بنسبة 0.05% بمقدار 0.47 نقطة وبلغت قيمة المؤشر 1009.75 نقطة.

وكانت إحدى الصحف الاقتصادية قد نشرت قصة خبرية موسعة تكشف فيها عن استمرار العمل بضرائب البورصة رغم مرور نحو 10 أيام على إعلان مجلس الوزراء عن إرجاء العمل بها، وفرحة البورصة بقرار التأجيل، والتى ظهرت خلال افتتاحه جلسة التداول فى اليوم التالى للإعلان عن القرار.

وكانت الحكومة قد أعلنت فى 18 مايو الجارى عن تأجيل العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين، بشكل انعكس إيجابيا على المستثمرين وساعد البورصة فى استرداد المسار الصاعد فى أعقاب خسائر دامية استمرت منذ مارس الماضى إلى منتصف مايو الحالى.