رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد العزيز: الشباب بحاجة لخطاب ديني يناسب معطيات العصر

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الشباب في احتياج للاستماع إلى خطاب ديني متجدد يتناسب مع معطيات العصر، مؤكدا أننا بحاجة إلى نقل النماذج الإيجابية الدينية للشباب وتعريفهم بسلوك الرسول -صلى الله عليه وسلم- وطريقه تعامله مع الناس وقتها.

وأضاف عبد العزيز، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر تجديد الخطاب الديني، اليوم الإثنين: "أن الشباب لا يعجبه الطريقة التي يتحدث بها العلماء عن الخطاب الديني، ولذلك فنحن بحاجة أن نوضح لهم كيف كان الرسول الكريم منفتحا على الجميع ومستخدما لكافة الوسائل لإيصال رسالته للناس".

وتابع: "نحتاج أن نعرف الشباب كيف كان يتعامل النبي الكريم ورؤيته للمرأة والفن والميديا والدبلوماسية في زمنه، لأن الشباب يواجه إشكالية حالية وتساؤلا هاما؛ هل كل ما يحدث الآن هو ضد الدين ومخالف للشريعة.. وكيف كان رسولنا الكريم يؤمن بمشاركة المرأة في العمل وكيف فرح بدخول حسان بن ثابت الإسلام لأنه كان شاعرًا الذي كان يقوم بدور الميديا وقتها".

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه لا يمكن أن نستخدم الوسائل القديمة لتوصيل المعلومات للشباب في ظل النمو الهائل لوسائل الاتصال والسموات المفتوحة، وفي الوقت نفسه يجب أن يتواكب تجديد الخطاب الديني مع هذه الآليات الجديدة في المجتمع.