رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة: حل مشكلات النوبيين

 الدكتور صلاح هلال
الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، احترامه الكامل لحقوق النوبيين، وحرصه على علاج مشكلاتهم وعدم الالتفات إلى الشائعات، موضحًا أن "الوقت الحالي يتطلب من الجميع التكاتف، فكلنا مصريون ويجب أن نعمل من أجل هذا الوطن".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة اليوم، الثلاثاء، مع وفد من ممثلي أهالي وأبناء النوبة؛ لمناقشة الملف النوبي والقضايا الزراعية المتعلقة بأبناء النوبة.

وأكد ممثلو الملف النوبي ضرورة أن يكون لأبناء النوبة حق في الاستفادة من المشروعات الجديدة بالمنطقة، وكذلك علاج مشكلة الجمعيات الزراعية النوبية، وموقف جمعية "ادندان" و"قسطل" التعاونية الزراعية بالنوبة القديمة، والتي تم إشهارها برقم 752 لسنة 2012، مطالبين بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بها.

وطالب ممثلو أهالي النوبة أيضًا بضروة أن تمضي الدولة في إجراءات تقنين الوضع الخاصة بالنوبيين بوادي النقرة؛ وكذلك علاج مشكلات الزراعات الشاطئية بالمنطقة.

وكلف وزير الزراعة، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتذليل كافة العقبات والتيسير على أبناء النوبة في مشكلاتهم، وأوضح أنه سيتم التواصل مع كافة الجهات التنفيذية المعنية؛ للوصول إلى حل لأزمات النوبيين بعد دراستها بشكل واف.

وفي نهاية اللقاء، أشاد ممثلو الملف النوبي بحفاوة الاستقبال وترحيب الوزير بهم، وحرصه على علاج مشكلاتهم، ولقائهم والتواصل معهم بشكل دائم.

ونفى الوفد ما تردد في بعض المواقع أن هناك إساءة طالت أي وفد نوبي حضر لوزارة الزراعة، لافتين إلى أن أبناء النوبة تربطهم ببعضهم صلات قوية، وأنه لم يحضر إلى الوزارة أي مواطن نوبي لتحديد موعد وتم لقاؤه بشكل مهين، كذلك لا يوجد كيان يحمل اسم "التحالف النوبي"، كما زعمت إحدى الصحف.