رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "مياه شرب بطعم الصرف الصحي" في العمرانية.. والأهالي: "جالنا فشل كلوي"

جريدة الدستور

"مياه الشرب المختلطة بالصرف الصحي"، لم تعد مشكلة بل أصبحت ظاهرة متكررة في كثير من المناطق والمحافظات، وكالعادة المسئولين نايمين في العسل.

كاميرا "الدستور" تجولت وسط أهالي ترعة الزمر الواقعة بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة؛ لترصد معاناتهم التي تتمثل في نزول مياه المجاري من الصنابير، وعزوف المسؤلين عن التدخل لحل الأزمة.

"إحنا عايشين تحت الأنقاض"، كان رأي "طلعت محمد"، أحد قاطني حي العمرانية المتضرر من تلوث المياه، بعد استيائه من عدم تدخل مسئولي الحي لحل الأزمة رغم لجوئهم إليه مرارًا، وقال إنه تفاجأ أثناء فتحه صنبور المياه بنزول مياه "المجاري"، لافتًا إلى أنها ليست مرة واحدة ولكنها تتكرر شهريًا.

وأضافت السيدة "أم محمد"، إن المياه رائحتها كريهة ولونها يكاد يقترب من الأسود بسبب اختلاطها بالصرف الصحي، مؤكدة أنها تعاني من "حصوة بالكلى" كما أن والدتها تعاني من "فشل كلوي" بسبب المياه الملوثة التي اعتادوا شربها منذ فترة.

وأكد "محمد كامل"، أن حي العمرانية يعاني من هذه المشكلة منذ عدة سنوات، مضيفًا أن أهالي ترعة الزمر قطعوا الطريق العمومي منذ شهرين حتى يلتفت أحد من المسئولين إليهم لكن هذه المحاولات باءت بالفشل، وطالب محافظ الجيزة ورئيس الحي بسرعة حل الأزمة.

وأشارت "سعاد صلاح"، إلى أن أحد الأطفال أصيب بحالة تسمم، أمس، الجمعة، بعد شربه المياه الملوثة، مؤكدة أن أسرة الطفل هددت بالوقوف أمام محطة المياة التابعة للحي حتى يلتفت المسئولون إلى أزمتهم وإيجاد الحل لهذه المشكلة.