القاهرة : الخميس 22 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الخميس 14/مايو/2015 - 12:57 م

نكشف قدرات المدرعة المصرية الجديدة "تمساح"

نكشف قدرات المدرعة
شيماء فرج
dostor.org/825527

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح مصنع المركبات المدرعة الذي يقوم بإنتاج المركبة المدرعة "تمساح"، التي تعد من أقوى المركبات المدرعة، كما استعرض مصانع أخرى لتصنيع السلاح.

ومن المقرر أن يتم تصنيع المركبة المدرعة "تمساح" بسواعد رجال المركبات، والتي سوف تستخدم في عمليات مكافحة الإرهاب؛ نظرًا لأنها تحقق مستوى حماية عالٍ جدًا للفرد المقاتل وتسع من 4 إلى 6 أفراد ومجهزة بتدريع وتسليح طبقًا للحدث نظم التسليح العالمية.

كما افتتح الرئيس السيسي مصنع تصنيع الشكمان، ومصنع الرادياتير والذي تم تطويره ليعمل بالميكنة الآلية في جميع مراحل الإنتاج الأساسية، إضافة إلى مصنع الأجزاء غير المعدنية، والذي يقوم بإنتاج المنتجات المطاطية لإنتاج قواعد المحركات المختلفة.

كما استعرض مصنع الفوم، ومصنع قطع وتشكيل المعادن، كما تفقد مصنع إنتاج المقطورات، والذي تم تطويره وفقًا لتوجيهات وزير الدفاع ليكون قادرًا على تصنيع مقطورات النقل للدبابات المستخدمة في القوات المسلحة.

وزار السيسي معرضًا للعربات المدرعة المصرية التي أنتجتها القوات المسلحة، وسيارات مشروع تاكسي الشباب، وسيارات نقل وتوزيع المواد الغذائية، وعربات نقل المواد الغذائية المجمدة، وأتوبيسات النقل العام لأفراد القوات المسلحة، التي سيتم تسليمها لقطاع كبير من الشباب؛ لحل مشكلة البطالة والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير فرص العمل.

حضر الافتتاحية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من رؤساء الجامعات، والشخصيات العامة، والإعلاميين، وطلبة الجامعات، وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وكلية الشرطة.

ads
ads
ads