رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يوقع على أول "بطارية" تحمل شعار "صنع في مصر"

السيسي
السيسي

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أولى مصانع البطاريات ذات المواصفات القياسية العالمية للجودة لخدمة القوات المسلحة والمساهمة بفائض الإنتاج في دعم القطاع المدني والعسكري على حدٍ سواء.

وشهد الرئيس السيسي، خلال حفل افتتاح أول مدرعة مصرية التوقيع على أول بطارية مصنعة بالكامل بأيدي ومكونات مصرية خالصة تحمل شعار "صنع في مصر".

من ناحية أخرى، شهد افتتاح مصنع المركبات المدرعة الذي يقوم بإنتاج المركبة المدرعة "تمساح" التي تعد من أقوى المركبات المدرعة، ويتم تصنيعها بسواعد رجال المركبات وتستخدم في عمليات مكافحة الإرهاب، نظرًا لأنها تحقق مستوى حماية عالٍ جدًا للفرد المقاتل وتسع من 6:4 أفراد ومجهزة بتدريع وتسليح طبقًا للحدث نظم التسليح العالمية.

كما افتتح الرئيس مصنع تصنيع الشكمان، ومصنع الرادياتير والذي تم تطويره ليعمل بالميكنة الآلية في جميع مراحل الإنتاج الأساسية، إضافة إلى مصنع الأجزاء غير المعدنية والذي يقوم بإنتاج المنتجات المطاطية لإنتاج قواعد المحركات المختلفة.

كما استعرض مصنع الفوم ومصنع قطع وتشكيل المعادن، كما تفقد مصنع إنتاج المقطورات والذي تم تطويره وفقًا لتوجيهات وزير الدفاع ليكون قادرًا على تصنيع مقطورات النقل للدبابات المستخدمة فى القوات المسلحة.